اعلان

فنانون سعوديون عن جميل راتب: سنفتقدك كثيرا

الفنان المصري جميل راتب

تفاعل الفنانون والاعلاميون السعوديون مع نبأ وفاة الفنان المصري جميل راتب من خلال تغريدات على موقع التدوين المصغر، تويتر، وأكدت تغريدات الفنانين السعوديين على عمق العلاقة الفنية بين المصريين في مصر وفي السعودية وعلى ارتباط الفنانين السعوديين بالفن المصري وبنجومه، وقال الممثل السعودي عبد الله بوشهري في تغريدة على موقع التدوين المصغر، تويتر،: "خالص التعازي للشعب المصري والعربي في وفاة الفنان القدير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. سنفتقدك كثيرا"، وقال الإعلامي والمذيع السعودي، مجاهد الأميري، إن مصر فقدت عمودا فنيا رئيسا في المجال الفني، والفن يفقد احد اعمدته في مصر.. وفاة الفنان المصري جميل راتب عن عمر 92 عام".

عزاء فنانون عرب في رحيل جميل راتب

وشارك فنانون وإعلاميون عرب في عزاء جميل راتب، وقال المطربة اللبنانية، نانسي عجرم: "خالص التعازي للشعب المصري والعربي في وفاة الفنان القدير جميلراتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. سنفتقدك كثيرا".

وقال كذلك الكاتب والروائي الإماراتي، عبدالله النعيمي: "نجم مصري بمواصفات عالمية.. رحمه الله.. في مرحلته الزمنية.. كانت مصر عامرة بالنجوم الكبار جدا جدا".

أما الصحفية الفلسطينية سامية عايش فقالت: "الموت يغيب الفنان القدير جميل راتب عن 92 عاما، أول فيلم حضرته لجميل راتب كان فيلم البداية الرحمة لروحك".

يعد جميل راتب، واحد من علامات السينما والمسرح في مصر، وبدأت مسيرته الفنية الرسمية بمشاركته في فيلم "أنا الشرق" عام 1946، وشارك في أعمال سينمائية ومسرحية عالمية وفرنسية عديدة، أبرزها مشاركته المميزة في فيلم "لورنس العرب" بجانب النجم المصري الراحل عمر الشريف، ووتوفي، صباح اليوم الأربعاء، جميل راتب، عن عمر يناهز الـ92 عاما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله