اعلان

تعرف على الخطوط التكتيكة لمانشستر سيتي وفالنسيا قبل المواجهة في دوري الأبطال

يستضيف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، نظيره أولمبيك ليون الفرنسي، اليوم الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات، ببطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب الاتحاد.

خاض الفريق السماوي ست مباريات هذا الموسم حتى الآن في كل البطولات، حيث حقق الفوز في خمس مباريات وتعادل في لقاء وحيد.

بدأ مانشستر سيتي موسمه بالفوز على تشيلسي في درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، قبل أن يحقق الفوز على حساب كل من أرسنال، هيدرسفيلد تاون، نيوكاسل وفولهام، وكان التعادل الوحيد أمام ولفرهامبتون.

أقرا أيضًا.. ليس اتحاد الكرة.. " أهل مصر" يوضح أسباب عدم تألق محمد صلاح وحزنه بعد هدف فيرمينو

وقبل مواجهة الفريقين يرصد " أهل مصر" وضعية كل فريق والخطوط التكتيكة قبل المواجهة المرتقبة.

- وضعية كل فريق

يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مرور خمس جولات برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطتين عن ثنائي الصدارة تشيلسي وليفربول، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح.

أما ليون فقد بدأ موسمه بنتائج متذبذبة في الدوري الفرنسي، حيث خاض خمس مباريات فاز في مباراتين وخسر مباراتين وتعادل مرة واحدة، ليحتل بذلك المركز السابع برصيد سبع نقاط.

-خطوط تكتيكية

يصعب التكهن بخطوط بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، التكتيكية، بسب أعتماده على تشكيل مختلف في كل مباراة طبقا لقوة وحالة المنافس، لكن من المرجح أن يدخل السيتي المباراة بطريقة لعب 4-3-3، بوجود جابريل جيسوس كمهاجم وحيد وبجواره رحيم سترلينج وليروي ساني.

وسيفتقد مانشستر سيتي، لخدمات الرباعي" البلجيكي كيفين دي بروين، إلياكيم مانجالا، وكلاوديو برافو، للإصابة ودانيلو" لعدم الجاهزية.

بينما يعتمد ليون على طريقة لعب 4-2-3-1، حيث يفضل المدير الفني برونو جينيسيو اللعب بالرباعي الهجومي ممفيس ديباي، نبيل فقير، بيرتارند تراوري وحسام عوار.

- المواجهات السابقة

مواجهة ليلة الأربعاء هي الأولى بين الفريقين في المسابقات الأوروبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري