اعلان

أسباب رفض جميل راتب إنجاب الأطفال

كتب :

توفي صباح اليوم الأربعاء، الفنان جميل راتب، عن عمر ناهز 92 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض وسادت حالة من الحزن بين جمهوره وزملاؤه، وشيع المئات من محبيه جثمانه من مسجد الأزهر الشريف.

وعانى "راتب"، قبل رحيله مع المرض لسنوات عديدة، ومر بالعديد من الوعكات الصحية، وعندما شعر بأن حالته ميؤوس منها وبدنو أجله فضل العودة إلى مصر وظل فى المستشفي من أجل المتابعة.

واقتحم "راتب"، السينما الفرنسية، وقدم فيها العديد من الأعمال الفنية التي أبهرت جمهوره، واستمر في باريس لمدة 28 عامًا هناك، ثم بعد ذلك عاد إلى مصر ليستكمل مسيرته التي بدأها في الخارج، ومن أشهر أفلامه وأفلام الجاسوسية عامةً "الصعود إلى الهاوية".

وتزوج جميل راتب من سيدة فرنسية مسيحية الديانة لم يرزق منها بالأبناء، واحترم فيها ديانتها ولم يجبرها على الإسلام والتخلى عن ديانتها.

وقال "راتب"، فى تصريحات متلفزة، أنه رفض الإنجاب الأطفال بسبب كون زوجته تفضل أن يكون أبناؤها على نفس ديانتها، وهو ما علق عليه قائلا "ده كان هيبقى سبب نقاش بينا احنا الاتنين".

محمد صبحي يهرب من الصحفيين بـ"تاكسي" بعد تشييع جثمان جميل راتب (فيديو)

وأضاف "راتب"، أن الإنجاب كان مشروع صعبا ومؤجلا بسبب الديانة كما أنه لم يرغب الزواج من سيدة أخرى وإنجاب الأبناء منها، حيث كان يرى أن أهم أمر في حياته هو الفن، وهو ما كان يكتفي به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً