اعلان

"هوس الإتجار في العملات المزورة" يجتاح الأسواق- (تقرير)

صورة أرشيفية

انتشر في الأونة الأخيرة أعداد كثيرة من مروجي العملات المزورة داخل الأسواق في مختلف محافظات مصر، و في ظل جهود رجال الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة، فقد تم شن حملات أمنية مكثفه استهدفت عدد من محافظات الجمهورية، لمواجهة وضبط المخالفين والخارجين ع القانون، والقائمين على الاتجار في النقد الأجنبي بطريقه غير شرعية، ذلك فضلا عن وجود أرقام خيالية من تلك الأموال التي تضر بالاقتصاد المصري وهو ما يجعل من الأمر يمثل خطر كبير علي الأمن القومي.

"أهل مصر" يرصد خلال هذا التقرير أبرز ضبطيات للتشكيلات العصابية الذين قاموا بالاتجار في النقد الأجنبي بطريقة غير شرعية، وتزوير العملات بقصد الربح على النحو التالي:،

*سقوط أصغر مروج

منذ أسبوع بالتحديد وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة الأميرية مفادها تردد أحد الأشخاص على محلات البقالة الكائنة بدائرة القسم لشراء سجائر ومستلزمات، وبحوزته مبالغ مالية مقلدة.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث القسم وتمكنت من ضبطه وتبين انه "محمد ا. م. ع"، 18 سنة، عاطل، ومقيم دائرة قسم شرطة منشأة ناصر، واصل بلدته طهطا- سوهاج، وبحوزته 4 ورقات مالية فئة الـ 200 جنيه بإجمالي 800 جنيه، 29 ورقة مالية فئة الـ 100 جنيه بإجمالي 2900 جنيه، وجميعهم مقلدين.

وبمناقشته عن مصدر المضبوطات، اعترف بتحصله عليها من أحد الأشخاص مقيم طهطا، سوهاج، جاري تحديده وضبطه، بقصد ترويجها بين المواطنين، حرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

*ضبط أبو ورقة بـ200

وفي الخصوص تمكنت مباحث مركز شرطة الخصوص، من ضبط عاطل، بحوزته عملات مالية مزورة، مدير أثناء محاولته شراء بعض المنتجات من محل تجارى، وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة تبين أنه يقدم للكاشير عملات مالية مزورة، وبعد ضبطه عثر بحوزته على مبلغ مالي كبير من الورقة فئة الـ200 جنيه.

*سقوط"ميمي".. أكبر تاجر عملة

كما تمكن ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، من القبض على المدعو "محمد ع إ" 52 سنة، عامل، وشهرته "محمد ميمى"، ويحوز عملات محلية مقلدة، بقصد ترويجها على المواطنين بمنطقة سكنه بالسيدة زينب، حيث تم ضبطه أثناء تواجده بمسكنه، وعثر بحوزته على 100 ورقة مالية فئات (200، 100 جنيه) بإجمالي مبلغ 15 ألف جنية "مقلدين"، و5 ورقات مالية فئة 100 دولار أمريكي بإجمالي مبلغ 500 دولار "مقلدة".

*سقوط "طالبين" في قبضة الأمن

وضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، المدعو "م.ف" 30 سنة، مقيم مركز سمنود، يقلد العملات الوطنية، وبحوزته 200 ألف جنيه عملات مقلدة، والأدوات المستخدمة فى التزوير، كما تم التحفظ على المضبوطات، واعترف المتهم بارتكابه للواقعة.

ترجع أحداث الواقعة بعدما تبلغ لشرطة وسط الدلتا، إخطاراً يفيد بتردد شخصين على المقهى، وبحوزتهما مبالغ مالية مقلدة، وبإجراء التحريات تبين أنهما "مصطفى .أ.ع.ع"، 16 سنة، طالب، و"أيمن .س.م.ا" 17 سنة، طالب، حيث قدرت المضبوطات المالية بمبلغ 4800 جنية عبارة عن 28 ورقة مالية فئة 200 جنية "مقلدة"، واعترفا بتحصلهما عليها من شخص بالشرقية مقابل مبلغ 400 جنيه عن كل 1000 جنيه مقلدة.

*3 أشخاص.. في قبضة مباحث ديرمواس

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع ضباط مباحث مركز ديرمواس جنوب المنيا القبض على 3 أشخاص يقومون بتزوير العملات المزورة وترويجها في السوق.

وتعود تفاصيل الواقعة بعدما تلقى اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، إخطارا من العميد دكتور منتصر عويضة، مدير مباحث المديرية، بتمكن الرائد محمد الدروي رئيس مباحث ديرمواس ومعاونة النقيب علاء البرادعي معاون المباحث من القبض على عامل يدعى "طارق . ف" 26 سنة، ومقيم بقرية الحسابية وبحوزته 10 آلاف جنيه مزورة.

وبسؤاله، أكد أنه قام بشرائها من شخصين آخرين وأرشد عن كل من "جونى . س" 24 سنة، وشقيقه جاكسون 28 سنة بأنهما يقومان بتزوير العملات الورقية بقصد ترويجها والاتجار فيها، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

*الطمع القاتل.. فلوس مزورة وأثار

وعلى غرار التلاعب بالأموال العامة، فقد ألقت الأجهزة الأمنية بدمياط القبض على موظف بهيئة ميناء دمياط وبحوزته تمثال طوله 50 سنتيمتر يشتبه في أثريته ومبالغ مالية من فئات وعملات مختلفة عبارة عن 100 دولار مزورة و100 جنيه مصري مزورة وطبنجة ماركة " استرا" و16 طلقة ومبالغ مالية وهاتف محمول وتم تحرير بتحرير محضر بالواقعة حمل رقم 3/71 أحوال.

ترجع أحداث الواقعة بعدما وردت معلومات لضباط مباحث كفر البطيخ، تفيد بقيام " ايمن.و" 37 سنة وشهرته "أيمن القبطان "حاصل على معهد لاسلكي موظف بحري بميناء دمياط، ومقيم بمدينة كفر البطيخ يقوم بالاتجار في الآثار والعملات المزورة.

وتم تشكيل فريق بحث مكون العميد سعيد شكري، مدير المباحث الجنائية بالمديرية والعميد حسام الباز، رئيس المباحث وبعد التأكد من صحة المعلومات تم استئذان النيابة في ضبطه وإحضاره متلبسا بحيازة التمثال والعملات المزورة.

اقرأ ايضاً..فيديو|"الداخلية" تعقد مؤتمرها الأول لمكافحة الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً