اعلان

3 أسباب وراء فوز ريال مدريد أمام روما في دوري أبطال أوروبا

نجح فريق ريـال مدريد الإسباني، في الفوز على نظيره روما الإيطالي، بثلاثة أهداف دون رد، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب سانتياجو برنابيو.

ويسعى الفريق الملكي، للحافظ على لقبه بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، للبطش به للمرة الرابعة له على التوالي، ويرغب في مواصلة الانتصارات بالشامبيونزليج هذا الموسم.

تمكن الميرينجي من حصد لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة على التوالي، وآخرهم كان أمام نظيره ليفربول الإنجليزي، المحترف في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب كييف.

أقرا أيضًا.. لحظة طرد كريستيانو رونالدو اليوم

ويرصد " أهل مصر" أسباب فوز ريـال مدريد اليوم على روما في دوري أبطال أوروبا.

1- معنويات الملكي المرتفعة

يشخى جميع الأندية في العالم مواجهة ريـال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، لأنهم يدركون جيدًا أن الميرينجي لا يسخر أبدًا في الشامبيونزليج، فهذه بطولته المحببة، ويسعى دائًما بكل قوة من أجل الفوز بها، لذلك يدخل الفريق الملكي أي لقاء وهو معنوياته مرتفعه بعد الأداء الجيد الذي يقدمه في كل مباراة بدوري أبطال أوروبا.

2- عنصر الشباب

أصبحت كرة القدم الحديثه تعتمد كليًا على عنصر الشباب، والذي هو مليء بالطاقة والحيوية، ويستطيع الركض طوال المباراة دون أن يشعر بالتعب، ولكن ينقصه بعض الأشياء وهيا تعليمه المهارات الفنية والتكتيكة، بجانب وضع الثقة الكاملة به، مثلما يفعل جوليان لوبيتيجي، المدير الفني لريـال مدريد، مع مارك أسينسيو صاحب الـ22 عامًا، والذي أصبح من الأعمدة الاساسية في الفريق.

لم يكتفى لوبيتيجي من أكتشاف أسينسيو فقط مع ريـال مدريد، ولكن أيضًا أعجب كثيرًا بـ " ماريانو دياز مخيا" صاحب الـ25 عامًا، النجم الذي تألق في مباراة اليوم وقدم أداء مذهل مع الفريق الملكي مما يجعله محاط أنظار لجميع الأندية الكبرى في العالم.

3- الاستحواذ على منتصف الملعب

لعب لوبيتيجي اليوم بطريقة 4-3-1-2، وهيا الاستحواذ الكامل على منتصف الملعب، والذي يتيقن الجميع بأنه ما من فريق يستحوذ على منتصف الملعب إلا ويحصد معظم البطولات التي ينافس عليها، قرر إضافة مدرب الميرينجي إيسكو إلى منتصف الملعب، بجانب الثلاثي الأقوى في العالم " الألماني توني كروس، والبرازيلي كاسميرو، والكرواتي لوكا مودريتش".

وبذلك استحوذ لوبيتيجي على منتصف الملعب تمامًا، ولتيقنه أيضًا بأن فريق روما الإيطالي دفاعي، لذلك سيدافع أكثر مما يهاجم أثناء مواجهة ريـال مدريد في دوري أبطال أوروبا، هذه هيا سياسية الذئاب خلال مسيرته الكروية.

والجدير بالذكر أن فريق ريـال مدريد الإسباني ونظيره روما الإيطالي يقعان في المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا، والتي تضم أيضًا كلًا من فيكتوريا بلزن التشيكي، وسسكا موسكو الروسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين