اعلان
اعلان

بعد اعتراض أه‍الي المنوفية علي قرار وزير الأوقاف.. الشيخ "رسلان" يرد

اعترض أهالي قرية سبك الأحد بـ مركز أشمون التابعة لمحافظة المنوفية، خاصة بعد إصدار قرار الأوقاف بـإلغاء تصريح "محمد سعيد رسلان" ومنعه من صعود المنبر أو إلقاء أى دروس دينية بالمساجد لمخالفته تعليمات وزارة الأوقاف المتصلة بشأن خطبة الجمعة.

وأكد الأهالي "أنه لا أحد فوق القانون"، فضلاً عن تكليق الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل الوزارة بأوقاف المنوفية، بأداء خطبة الجمعة غداً 21 سبتمبر بالمسجد الذى كان يخطب به محمد سعيد رسلان مع تعيين إمامين متميزين للمسجد .

هذا وقد قام العديد من آهالي القرية بالغضب خاصاً بعد إصدار القرار مؤكدين علي ضرورة رجوع فضيلة الشيخ مرة أخري للخطبة داخل المسجد .

ومن جانب ذلك أكد الشيخ محمد رسلان خلال موقعة الخاص ان هناك جهتين للرد جهة الشرع فالواجب عند الإصابة بالمكروه أن نصبر، ونُسَلِّمَ لقضاء الله وقَدَرِهِ، وأن نعلم أن ما أصاب العبد فإنما هو بذنبه؛ فيتوجه لَومُنَا لأنفسِنَا، ونُحْدِثُ لله تعالى توبةً نصوحًا، فما نزل بلاءٌ إلا بذنب، ولا رُفِعَ إلا بتوبة، وأضاف انه جهة المصلحة، مؤكداً ولاة الأمر مسئولون عن مصالح البلاد والعباد أمام الله ثم أمام الناس والتاريخ، وهم أدرى بمصلحة البلاد مِنَّا، وأبصرُ بها عينًا، فلا نَفْتَاتُ عليهم، ونسمع ونطيع لهم ما لم يأمروا بمعصية .

وأنهي كلامة قائلاً أرجو كل من يشهد الجمعة غدًا - إن شاء الله - في المسجد الشرقي، أن يجعل السعي إلى الصلاة« عبادة، والنطق بالكلام ذكرًا وإنابةً، وأن يضبط اللفظ في محلِهِ بما يحبه الله ويرضا».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل