اعلان
اعلان

بالفيديو.. وزير التعليم يشرح النظام الجديد لطلاب الثانوية العامة

كتب : اهل مصر

شرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نظام التعليم الجديد الخاص بالصف الأول الثانوي، والتغييرات التي طرأت على نظام التعليم الجديد.

وأوضح "شوقي" خلال حلقة أمس من برنامج "مساء dmc"، المُذاع عبر فضائية "dmc" أن التغيير الحقيقي الذي طرأ على نظام التعليم في الصف الأول الثانوي يتمثل في طرق المذاكرة وطرق تأدية الامتحانات، موضحا أن أسئلة الامتحانات تقيس مهارة فهم الموضوع، مبتعدة عن الحفظ والتلقين وشكل الأسئلة التقليدي.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "أننا نوفر سندة دراسية كاملة خالية من التوتر لطلاب الصف الأول الثانوي، ونطلب من الطالب التواجد في المدرسة للحصول على المادة التعليمية التي سيذاكر منها بالإضافة إلى الكتاب المطبوع".

وتابع: "المادة الممتدة طوال السنة الدراسية مثل مادة الكيمياء، سيخضع الطالب إلى امتحانين في الترم الأول كفرصتين للمادة وفي نهاية الترم الثاني سيخضع لامتحانين، وسيتم حساب النتيجة الأفضل في كلا الامتحانين".

وأكمل: "بدلا من اعتماد الطلاب على الكتاب المدرسي الذي يشوبه بعض المشاكل وفقا لشكاوى بعض أولياء الأمور، فقمنا بالتعرف على مخرجات التعلم المستهدفة، ووضعناها في أفلام ومقالات وموسوعات وصور وفيديوهات حتى تساعد الطالب على فهم المعلومات المتواجدة في الكتاب المدرسي".

وأردف:" تم استلام 100 ألف تابلت كدفعة أولى من مطار القاهرة لطلاب الصف الأول الثانوي، وسنحصل كل أسبوع على دفعة مقدرة بـ 100 ألف تابلت"، موضحا أن المادة العلمية ستكون متواجدة على التابلت، مدعومة بالأفلام والصور والفيديوهات والموسوعات والقواميس، المتاحة في شبكة داخلية داخل المدرسة، وكل فصل سيكون به شاشة تفاعلية يعرض عليها نفس المحتوى المتواجد على التابليت حتى يستطيع المعلم أن يشرح المادة العلمية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين