اعلان

مع تزايد انتشارها.. 7 طرق للحماية من مرض السكري

الحماية من مرض السكري

تساعد بعض النصائح الحياتية على الحد من الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وتتممثل أبرز عوامل الإصابة فى زيادة نسب الدهون فى الدم، وإرتفاع الكوليسترول وعدم انتظام ضغط الدم، ولذلك نقدم أهم الإرشادات التى تساعد فى الحد من الإصابة بمرض السكري ومن أبرزها :

اختبار مرض السكري

ينبغى إجراء تحليل السكر التراكمى الذى يعرف ب "هيموجلوبين A1C” ، وذلك لمعرفة المخاطر المحتملة والتى يمكن أن تحدث نتيجة الإصابة بمرض السكرى من النوع ال 2 .

الحفاظ على الوزن

تعد الدهون الزائدة من أبرز عوامل الإصابة بمرض السكرى ، حيث تعمل على مقاومة الجسم لهرمون الأنسولين ممما يزيد من فرص الإصابة .

ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة على ضبط معدل الكوليسترول وتحسين ضغط الدم، كما تعمل على الحفاظ على وزن مثالى مما يمثل عامل وقاية من الإصابة بمرض السكرى.

النظام الغذائى

لابد من الحرص على تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة المحتوية على نسبة عالية من الألياف ، كما بنبغى الإبتعاد عن الأغذية التى تحتوى على نسب من الدهون.

الإبتعاد عن الوجبات السريعة

تحتوى الأطعمة الجاهزة على نسب عالية من الملح والدهون ، مما يتيح فرصة أكبر للإصابة بمرض السكرى من النوع ال2 ، ولذلك ينصح بطهى جميع الوجبات فى المنزل وعدم اللجوء للطعام الخارجي.

الابتعاد عن التدخين

أشارت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية، أن المدخنون هم أكثر عرضه للإصابة بمرض السكرى.

الفحوصات الطبية المنتظمة

ينصح بإجراء بعض الفحوصات الطبية، وخاصة عند التقدم فى العمر ومن أبرز الفحوصات مستويات الكوليسترول وضغط الدم ، وتحاليل مستوى الجلوكوز ، وذلك للسيطرة على أعراض المرض فى بدايتها وتجنب أى مضاعفات محتملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة