اعلان

أول جمعة في مسجد محمد سعيد رسلان بعد منعه من الخطابة.. وكيل الأوقاف يشيد به.. والشيخ الممنوع: ولاة الأمر أدرى بمصلحة البلاد (فيديو وصور)

أول جمعة في مسجد محمد سعيد رسلان
أول جمعة في مسجد محمد سعيد رسلان

حالة من الهدوء سيطرت على قرية "سبك الأحد" بمركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية، بعد إصدار قرار الأوقاف بـإلغاء تصريح "محمد سعيد رسلان" خطيب المسجد الشرقي بالقرية، ومنعه من صعود المنبر أو إلقاء أية دروس دينية بالمساجد لمخالفته تعليمات وزارة الأوقاف المتصلة بشأن خطبة الجمعة، مؤكدة "أنه لا أحد فوق القانون"، فضلاً عن تكليف الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل الوزارة بأوقاف المنوفية، بأداء خطبة الجمعة.

وكانت القرية قد شهدت حالة من الهدوء أثناء إقامة شعائر صلاة الجمعة بالمسجد الشرقي بالقرية.

وأدى الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الاوقاف بالمنوفية، خطبة الجمعة، حيث أكد أن "رسلان" قام بإرساء مبادىء الدولة، وطاعة أولي الأمر، وأمر طلابه بتعظيم دور الشأن المصري، وقام بتعظيم دور مصر، موضحًا أنه قام بتعليميه هو شخصيًا بعدم الاعتراض.

بدوره، أكد الشيخ رسلان، الذي كان حاضرًا الصلاة وسط بكاء من الحضور، أن ولاة الأمر مسئولون عن مصالح البلاد، والعباد أمام الله ثم أمام الناس والتاريخ، وهم أدرى بمصلحة البلاد، مضيفًا أن الخطأ إداري وسيتم حله بأسرع وقت، وأنه ستبقي الرسالة قائمة لإعلاء هدف الدين والرسالة.

وكانت وزارة الأوقاف ألغت تصريح محمد سعيد رسلان، وقررت منعه من صعود المنبر، أو إلقاء أية دروس دينية بالمساجد، لمخالفته تعليمات وزارة الأوقاف المتصلة بشأن خطبة الجمعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً