اعلان
اعلان

التفاصيل الكاملة لـ مجزرة الحوامدية.. مزارع يقتل جدته وزوجة عمه وابنتها بسبب الميراث.. المتهم اقتحم الشقة وأطلق النار على الجميع ومنع الأهالى من إنقاذهم

مذبحة الحوامدية اليوم

استيقظت منطقة الحوامدية بمحافظة الجيزة صباح اليوم الجمعة، على مجزرة أسرية جديدة، أطلق فيها شاب عشرينى النار من بندقية خرطوش، على عدد من أقاربه ما أسفر عن مقتل جدته وزوجة عمه وابنة عمه، وإصابه عمه واثنتين من بناته بسبب خلافات حول الميراث.

بداية الواقعة:

بدأت الواقعة بتلقى اللواء رضا العمدة مدير مباحث الجيزة إخطارًا، من المقدم محمد أبو القاسم رئيس مباحث مركز شرطة الحوامدية، مفاده وجود إطلاق نار كثيف وسقوط قتلى وجرحى بأحد العقارات بشارع بيبو بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية بقيادة الرائد عبد العزيز فرحات، وعثر على جثة 3 سيدات و3 مصابين بينهم رجل وتم نقل الجثث والمصابين للمستشفى.

تحريات المباحث:

ودلت تحريات رجال المباحث أن مزارعًا أطلق النار على جدته وعمه وزوجة عمه، وبنات عمه مما أسفر عن مقتل جدته وزوجة عمه وإحدى بنات عمة وأصيب فى الحادث عمة و2 من بنات عمة وأضافت التحريات ان المتهم "أحمد.م.ف" ٢٤ سنة، وحاصل على دبلوم صنايع، ويعمل مزارع، توجه إلى منزل عمه بالحوامدية، بعد أن أعد سلاح ناري عبارة عن "بندقية خرطوش"، وأطلق النيران على أفراد عائلته، و هم كل من سعاد عبد الرازق قناوى، 80 سنة، ربة منزل، جدة المتهم، وأمل محمد 50 سنة، زوجة عم المتهم، ومنة محمد اسماعيل 16 سنه طالبة، ابنة عم المتهم، فيما أصيب كل من جمال فرحات، ٥٠ سنة، عامل بشركة الغزل والنسيج، عم المتهم، ونورة محمد إسماعيل محمد، 19 سنة، طالبة، نجلة عمة المتهم، ومروان عبد النبى جلال محمود، 7 سنوات، نجل عمة المتهم.

شاهد عيان يروى تفاصيل المأساة:

قال شاهد عيان، منذ قليل، إن المتهم فى الواقعة، كان يعمل مزارعًا وحاليا يعمل بأحد الأفران.

وأضاف الشاهد أن المتهم يدعى "أحمد" وعمره 20 سنة، وأنه اقتحم الشقة التى يتواجد بها عمه وجدته وبنات عمه وأطلق النار عليهم عشوائيًا، مما أسفر عن مقتل جدته وزوجه عمه وابنة عمه، وأصيب عمه و2 من بنات عمه.

وتابع الشاهد أن المجنى علية فور ارتكابه الواقعة أطلق النار فى الهواء لمنع أي شخص من إنقاذ الضحايا ولكن رجال المباحث حضروا وتمكنوا من ضبطه

قرارات النيابة :

ومن جانبها امرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بالتصريح بدفن الجثث بعد الانتهاء من تشريح الجثث.

وانتهت النيابة العامة بجنوب الجيزة، من مناظرة جثث الضحايا، والتي تبين من خلالها، مقتل 3 سيدات هن جدة المتهم وزوجة عمه وابنة عمه، وأنهم توفوا نتيجة إصابتهم بطلقات نارية من بندقية خرطوش تم تحريزها فى مناطق متفرقة من أجسادهن، وجار تشريح الجثامين لكتابة تقرير الصفة التشريحية الخاص بجثث الضحايا.

كما تبين من خلال معاينة مسرح الجريمة انتشار عدد من فوارغ الطلقات النارية التى أطلقها المتهم على الضحايا، فضلًا عن تناثر قطرات دماء الضحايا بأرضية مسرح الجربمة، وتولى رجال المعمل الجنائى جمع الأدلة الجنائية، لفحصها وكتابة تقرير وافً عنها.

كما تبين من معاينة النيابة الأولية لمسرح الجريمة انتشار فوارغ الطلقات النارية التى اطلقها المتهم على الضحايا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً