اعلان

مع بداية العام الدراسي الجديد.. "التعليم": 10 جنيه غرامة على الطالب في هذه الحالة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قررت وزارة التربية والتعليم تطبيق غرامة 10 جنيه من كل طالب يتخلف أو ينقطع عن الدراسة بدون تقدمي أي أعذار خلال أسبوع من عودته إلى المدرسة، سواء كان غياب الأيام متصلة أو متفرقة بالإضافة إلى أنه يتم تطبيق غرامة الغياب على كل عشرة أيام بعد ذلك، وأثار القرار غضب العديد من أولياء الأمور، مشيرين إلى أن الوزارة زادت المصروفات الدراسية وتُطبق غرامات على أسباب غير منطقية على حد وصفهم.

بداية العام الدراسي الجديد

من المقرر أن غدًا بداية العام الدراسي الجديد 2018 - 2019 ، وقد جاء تطبيق غرامة غياب على الطلاب ضمن القرار الذى أصدره الدكتور طارق شوقي وزير التعليم رقم 356 المتعلق بمقدار الرسوم والاشتراكات والغرامات التى يتم تحصيلها من الطلاب مقابل الخدمات الدراسية التى تقدم فى مختلف الصفوف الدراسية.

وفي السياق ذاته، قرر وزير التعليم منح أبناء العاملين بالوزارة خصم 50% من قيمة الاشتراكات مقابل الخدمات الإضافية، وإعفاء أبناء الشهداء من الجيش والشرطة والقضاء وأبناء الحاصلين على معاش التضامن الاجتماعي وكفالة وكرامة وأبناء المرأة المعيلة من الاشتراكات والرسوم.

اقرأ أيضًا.. مجزرة الحوامدية اليوم .. النيابة تستمع لشهود العيان وتستجوب المصابين وتحقق مع القاتل

ورأي عددًا من أولياء الأمور أن قرار وزارة التربية والتعليم بتطبيق غرامة غياب على الطلاب غير منطقى حيث أن قد يحدث ظروف مرضية للطالب طارئة ولم يتمكن أهله من الإبلاغ عنها. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة