اعلان

قبل ساعات من بدء العام الدراسي.. "الخشت" يوجه نصائح وتحذيرات للطلاب الجدد

كتب :

هنأ الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، طلاب الجامعة القدامى والجدد، قبل ساعات من انطلاق العام الدراسي الجديد، والمقرر انطلاقه غدا السبت.

ووجه الخشت بعض النصائح للطلاب الجدد، مؤكدا أن جامعة القاهرة تفتح ذراعها لكم وتعتز بانضمامكم إليها، وأن هذه النصائح يمكنها مساعدتهم على استثمار حياتهم الجامعية بشكل أفضل، وجاءت النصائح كالتالي:

- " أوعى تخسر المرحلة دي من حياتك، لانها هي التي سوف تحدد مكانك ومكانتك بعد كده في المجتمع ، وهي التي سوف تحدد وزنك فيه".

- لاتجعل هدفك هو النجاح فقط، ولكن اجعل هدفك هو تكوين نفسك وعقلك كإنسان من خلال العلم والفن والثقافة والفن، واستغلال الفرصة لتطوير مهاراتك وزيادة معلوماتك حتى تكون خريجا يمتلك مهارات قوية و له رؤية ورأي.

- أتمنى أن تقسموا وقتكم في الجامعة بين حضور المحاضرات والمذاكرة وبين الترفيه واللعب أيضًا، فمتخليش المذاكرة تتطغى على الترفيه ولا العكس.

وتابع : "أنصحكم للانضمام للأنشطة الطلابية لاكتشاف مواهبكم وتنميتها سواء كانت مواهب فنية أو ثقافية أو رياضية أو اجتماعية".

ومن ضمن الأنشطة الجديدة هذا العام، فتح مجال للتطوع سواء في الأعمال الاجتماعية أو مساعدة الآخرين أو حتى التطوع في نظافة وتجميل الجامعة والمدينة الجامعية، ويسعدنا انضمامكم لفرق الطلاب المتطوعين لخدمة المجتمع والبيئة المحيطة به.

كما دعا رئيس جامعة القاهرة ، الطلبة للانضمام الي برامج التدريب على المشروعات الصغيرة، محذرا الطلبة من الانسياق وراء المكتبات التي تقدم الملخصات أو المذكرات أو التوقعات للامتحانات، لأن من يعدوها غير متخصصين والمعلومات الواردة بها تكون غالبًا غير دقيقة، ولديكم الوقت الكافي للمذاكرة وحضور المحاضرات وتحصيل اكبر قدر من الاستفادة دون اللجوء للملازم.

واختتم الخشت حديثه قائلا: "وادعو لكم كما ادعو لابني الذي هو طالب مثلكم، وأدعو لبناتي الطالبات كما ادعو لابنتي الكبيرة والصغيرة قمرات حياتي.. ادعو لكم ان يصونكم الله ويشملكم برعايته وتكون فخرا لاسركم ووطنكم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً