اعلان

فعاليات اليوم الوطني السعودي .. احتفالات عالمية في قلب الرياض

اليوم الوطني السعودي

تتواصل فعاليات اليوم الوطني السعودي في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية ضمن الفعاليات التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه، وتختلف فعاليات اليوم الوطني السعودي لهذا العام بأنها تتميز بمشاركات ضمن احتفالات عالمية ففي العاصمة الرياض، التحفة المعمارية الواقعة في شمال المدينة المزدهر، مسرحًا لعرض عالمي يقدمه رائد الموسيقى الإلكترونية جان ميشيل جار ليشارك موسيقاه الرائعة مع الجمهور السعودي بواسطة بانوراما حركية وبصرية، وسيشمل العرض الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه لأول مرة في المملكة بعد أن سبق وأن أقيم في أكثر من دولة حضره ملايين الأشخاص، استخدام تقنيات بصرية وإضاءة معمارية بأشعة الضوء إضافة إلى مؤثرات ضوئية التي سوف تضيء كامل الحفل لمدة ساعة و٤٥ دقيقة.

فعاليات اليوم الوطني السعودي في جازان

وفي مدينة جازان، وفي فعالية المهرجان التراثي الوطني الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه يجتمع التراث مع التطور، حيث سيقام سوق طعام فريد من نوعه. في هذه التجربة للاحتفال باليوم الوطني يجتمع طعم المطبخ السعودي والنكهات العالمية ‏المختلفة. سيفتح المهرجان أبوابه لمدة ثلاثة أيام، ويتوقع حضور عدد كبير من أهل مدينة جازان وزوارها، تقام الفعالية في الكورنيش الشمالي.

فعاليات اليوم الوطني السعودي في جدة

أما في مدينة نجران وبتنظيم من الهيئة العامة للترفيه مهرجان شعبي ترفيهي يجمع العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية ضمن فنون شعبية، وأجواء تراثية، وعروض مرئية تُعرض على شاشات عملاقة، تحكي قصص إنجازات أبناء الوطن الغالي وتضحيات الشهداء. كما تشمل الفعالية مأكولات شعبية وألعاب للأطفال، ومكان الفعالية وحدة الملاعب .

فعاليات اليوم الوطني السعودي في جدة

وضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي سوف تقام ملحمة استعراضية وطنية بجدة، كُتبت من قبل شباب السعودية إلى أقرانهم، تحكي في نهجها وأسلوبها وإيقاع روايتها قصة شعب، حيث كل عنصر من الفصول الثمانية يُمثل الأجيال السعودية على مر الأزمان، مجسدًا فخرنا بجمال أرضنا وبماضينا وحاضرنا ومستقبلنا. لوحات فنية مذهلة يُقدمها شباب سعودي، عبر الهيئة العامة للترفيه مستخدمًا أحدث التقنيات والمجسمات العملاقة على أنغام الأغاني الوطنية والتي يتوقع أن يحضرها ٣٠ ألف زائر.”

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي