اعلان

سنة أولى جامعة .. كيفية اختيار المكياج الصباحي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يُعد المكياج من أبرز وسائل التجميل التى لاتستغنى عنه الفتيات، سواء فى الجامعات أو الخروجات والمناسبات، ومع بدء العام الجامعى الجديد تشترى الفتيات الكثير من مستحضرات التجميل، وفى الكثير من الأحيان تؤثر المبالغة فى وضع المكياج على المظهر الطبيعى للبنت ما لايتلائم مع جو الجامعة صباحًا.

ولذلك نقدم أهم النصائح التى تساعد فى وضع المكياج قبل الذهاب للجامعة:

1- الحرص على تنظيف البشرة الدهنية جيدا قبل وضع المكياج، وذلك للتخلص من الدهون الزائدة وآثار الحبوب على البشرة التى تتواجد عليها، ويمكن تطبيق مقشر السكر مع زيت الزيتون للحصول على نتيجة أفضل.

2- استخدام المرطبات الطبيعية للبشرة الجافة، مثل زبدة الشيا وزيت الزيتون.

3 - إستخدام ألوان المكياج الأكثر طبيعية والتى تتلائم مع درجة البشرة مثل اللون البينك والنبيتى الهادئ، مع ضرورة الإبتعاد عن الألوان الصارخة فى الصباح مثل اللون الأحمر والبنفسج والأورنج، حيث أن تلك الألوان تتعارض مع ضوء الشمس ولاتتناسب مع الخروج نهارا، وتعطى الفتاة مظهرا مبالغ فيه.

4- الإبتعاد عن رسم العيون والشفاه بخطوط حادة أو عريضة، فينصح بإستخدام خط الايلاينر الرفيع لتبدو الخطوط بسيطة على الوجه ومتناسقة مع شكل العين.

5 -تجنب وضع العدسات اللاصقة، حيث تمنح الفتاه مظهر غير ملائم مع طبيعة الدراسة، مع ضرورة الإبتعاد نهائيا عن تركيب الرموش الصناعية فهى غير عملية، نظرا لوجود الفتاه بالجامعة على مدار فترات طويلة ، ولذلك ينبغى التركيز على كل مايتيح الظهور بشكل طبيعى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة