اعلان

وزير النقل يتفقد محطات مترو الأنفاق في أول أيام العام الدراسي (صور)

كتب : أهل مصر

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، جولة تفقدية مفاجئة في عدد من محطات الخط الاول لمترو الأنفاق للاطمئنان على الخدمة المقدمة للركاب خاصة مع بدء العام الدراسي اليوم في بعض المدارس بالقاهرة والجيزة.

وبدأت الجولة بمحطة كوبري القبة ثم محطات منشية الصدر والدمرداش وغمرة، حيث اطمئن الوزير على نظافة الارصفة ومستوى الخدمة المقدمة وعلى سهولة حصول الركاب والطلابلى التذكرة من خلال شبابيك التذاكر ودار حوار مع الركاب حول الاجراءات التي اتخذتها الوزارة ممثلة في الشركة المصرية لادارة وتشغيل المترو للتسهيل على الطلبة. 

وأوضح الوزير أنه تم اتخاذ قرار بعدم إدخال أى تعديلات فى أسعار اشتراكات طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس، بحيث تكون أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلاب بنفس أسعار العام الماضى، مع توفير مكاتب الاشتراكات بالخطوط الثلاثة (13 مكتب بالخط الاول - 10 مكاتب بالخط الثاني – و2 مكتب بالخط الثالث )، بالإضافة إلى إنشاء وفتح منافذ جديدة بمحطات المترو لصرف التذاكر وتخفيف الازدحام والتكدس بالمحطات (25 منفذ جديد). 

وأوضح الوزير أنه وجه قيادات المترو بالمحافظة على زمن التقاطر بحيث يكون في أوقات الذروة من ثلاث دقائق إلى ثلاث دقائق ونصف وفي الاوقات العادية من 4 : 5 دقائق، والدفع بقطارات إضافية في أوقات الذروة لتخفيف الازدحام والتكدس بالمحطات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم