اعلان

ملامح اليوم الدراسي الأول.. استقبال الطلاب بالأعلام.. وتطبيق 3 أنشطة من "التوكاتسو".. شائعة القدس تعكر صفو الفرحة.. واستعدادت لتطبيق غرامة 10 جنيهات على الطالب الغائب لمدة أسبوع

صورة أرشيفية

بدأت الدراسة اليوم السبت، بشكل جزئى فى عدد من محافظات الجمهورية، شملت كل من: "القاهرة، شمال سيناء، جنوب سيناء، والإسكندرية، الإسماعيلية، وقنا، أسيوط، والمنيا، أسوان، الغربية، كفر الشيخ، والأقصر، والبحيرة، دمياط "، لحين انتظام الدراسة فى باقى محافظات الجمهورية بدًءا من غد الأحد، لذا سيقوم الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بإجراء عدة جولات ميدانية لبعض المدارس غدًا.

يأتى ذلك فى إطار التأكد من توزيع الكتب المدرسية وأجهزة "التابلت" على الطلاب بشكل طبيعى، لاسيما بعد انطلاق منظومة تعليمية جديدة قائمة على أنشطة "التوكاتسو" اليابانية، التى تسعى لبناء شخصية الطلاب وتنمية مهاراتهم وسلوكياتهم، حيث أعلنت الوزارة بأن المدارس الحكومية ستستخدم ثلاثة أنواع من هذه الأنشطة بالمدارس الحكومية، فى حين سيتم استخدام نظام أنشطة "التوكاتسو" بالكامل فى الـ35 مدرسة يابانية التى تم إنشاؤها فى 19 محافظة.

وتوافد الطلاب اليوم على المدارس لاستقبال عام دراسى جديد، وفى إطار تحفيز الطلاب وتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور، قامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، برعاية الدكتور محمد عطية، بتوزيع بعض الحقائب المدرسية والأعلام على الطلاب مجانًا، ولكن ظهرت شائعة عكرت صفو فرحة الطلاب بالهدايا المقدمة لهم؛ حيث انتشر مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعى شائعة بذكر مدينة القدس على أنها عاصمة إسرائيل بكتاب التربية الوطنية للصف الثالث الإعدادى، لذا أصدرت الوزارة بيانًا، اليوم، أكدت فيه أن هذه الشائعة عارية تمامًا من الصحة.

وأوضح بيان الوزارة، أن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، كلف مدير عام مادة الفلسفة بالرد على هذه الشائعة، وجاء الرد ليؤكد بأنه لا يوجد كتاب للتربية الوطنية للصف الثالث الإعدادى فى مصر، وأن هذا موضوع قديم تم تداوله منذ سنتين وقد تم الرد عليه بالنفى، لذا أهابت الوزارة مختلف وسائل الإعلام المصرىب ضرورة تحري الدقة عند تناول أية أخبار أو معلومات، كذلك الرجوع إلى المتحدث الرسمى للوزارة قبل نشر أية بيانات لم يتم التأكد من صحتها، وذلك منعًا لإثارة البلبلة والقلق داخل المجتمع المصرى.

كما شهدت المدارس حملات نظافة وتجميل، فى إطار الاستعدادات النهائية لانطلاق العام الدراسي الجديد بجميع مدارس الجمهورية، واستعدت المدارس لتطبيق غرامة الـ10 جنيهات على الطالب الغائب لمدة أسبوع عن مدرسته بدون تقديم عذر خلال أسبوع من عودته إلى الدراسة.

ومن المقرر تطبيق عقوبات رادعة لكل من يخالف المحظورات التى حددتها الوزارة مؤخرًا؛ مثل التدخين داخل المدرسة، استخدام الهاتف المحمول، فضلًا عن منع استخدام مكبرات الصوت بالمدارس، إلى جانب منع تحصيل أية مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد