اعلان

الخارجية الإثيوبية: لا يمكننا الإضرار بمصر وشعبها

كتب :

قالت الخارجية الإثيوبية، إنه لا يمكن لـ"إديس أبابا"، الإضرار بمصر وشعبها، فى ظل العلاقات الاقتصادية والأخوية بين البلدين، والاحترام المتبادل بين الشعبين.

وقال ورقينة جبيو وزير الخارجية الإثيوبي، خلال استقبال أبو بكر حفني سفير مصر بأديس أبابا وذلك بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله بالعاصمة الإثيوبية بنهاية الشهر الجاري.

وشكر الوزير السفير المصرى على ماقدمه خلال فترة عمله فى إثيوبيا بما انعكس بشكل إيجابي على تطوير العلاقات بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي والاستثماري، وخاصة خلال الفترة الماضية استعادة للثقة والتفاهم بين البلدين الأمر الذي من شأنه تحقيق طفرة نوعية في العلاقات خلال الفترة القادمة.

من جانبه، عبر السفير المصري عن شكره وتقديره لما شهده من تعاون من الجانب الإثيوبي خلال فترة عمله بما ساهم في اجتياز العديد من التحديات التي واجهت البلدين، بل وساهم في تعزيز أواصر التعاون لاسيما انعقاد اللجنة المشتركة في يناير الماضي بالقاهرة.

جدير بالذكر، أن كل من السودان ومصر وأثيوبيا، تتفاوض حول قضية سد النهضة منذ عام 2014، في ضوء وجود خلافات معقدة بينهم، وتقيم أثيوبيا سد النهضة على النيل الأزرق، بهدف توليد الكهرباء، وهو ما تخشى مصر من تأثيره على حصتها من مياه النيل، التي تبلع حوالي 55.5 مليار متر مكعب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم