اعلان

تكنولوجيا جديدة يمكنها التنبؤ بتصرفات الإنسان

كتب :

تسعى شركة "أمازون" لإتاحة ميزة جديدة بدعم من المساعد الرقمي "أليكسا"، حيث يمكنها من خلال هذه الميزة التنبؤ بتصرفات الشخص وتذكيره بالأمور التي قد ينساها، وإذا تطلب الأمر القيام بها بدلًا منه.

ووفقًا لما نقلته قناة "سكاي نيوز عربية" عبر موقعها الإلكتروني، فإن أمازون تسعى لجعل "أليكسا" قادرا على التواصل مع مختلف المنتجات داخل المنزل، التي تمس كل جوانب حياة المستخدمين سواء فيما يتعلق بالطهي أو التنبيهات أو التحكم في المنزل الذكي بشكل عام.

اقرأ أيضًا:

تحذير من "ناسا".. كوكب الأرض في خطر بسبب "أغسطس"

وذكرت صحيفة "تلي جراف" البريطانية أن هذه الخاصية ستعرف باسم "Alexa Hunches"، وهي تسمح لـ"أليكسا" بالتعرف على كيفية تفاعل المستخدم مع أجهزتك الذكية من خلال مراقبة كل شيء، مثل جهاز التلفزيون المنزلي والأضواء وأدوات المطبخ.

وتمكن الخاصية الجديدة "أليكسا" من تتبع الروتين اليومي لحياتك، مثل إيقاف تشغيل التلفزيون قبل النوم أو قفل الأبواب ليلا، وإذا نسيت القيام بشيء ما في روتينك، فسوف يذكرك "أليكسا" إما من خلال مكبر الصوت المرتبط به، أو من خلال هاتفك، الذي يحتوي على نظام "أندرويد".

وستتطلب هذه الميزة، التي من المتوقع تفعيلها بنهاية العام الجاري، ربط جميع أجهزة المنزل بالمساعد الرقمي "أليكسا"، وبعد ذلك سيطرح "أليكسا" أسئلة مثل: "هل ترغب في إطفاء الأنوار الخارجية؟"، وإذا اختار المستخدمون عدم القيام بذلك، فيجب أن يكون Hunches قادرا على تخمين السبب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً