اعلان

صلاح أم رونالدو أو مودريتش.. من الأحق بجائزة أفضل لاعب في العالم؟ (فيديو)

الأشياء الأكثر جمالًا في هذا العالم لا يمكن أن تراها أو تلمسها، يجب أن تشعر بها في قلبك، هكذا قال الأديبة هيلين كيلر، محاضرة وناشطة أمريكية، هكذا هى كرة القدم.

لا أحد يمكنه فهم أو استيعاب هذه الكلمات إلا من كان عاشق لعالم الساحرة المستديرة، أو بالأخص المٌغرم بنادي معين، والمشجعين المتعصبين بشكل خاص، لأنهم هم من يدركون جيدًا قيمة الفوز أو خسارة مباراة ما، أو لقب ما، أو جائزة فردية من لاعب معين، هذه الأشياء في عالم كرة القدم لا يمكن التغاضي عنها أبدًا، فالبطولة بمثابة إحساس رائع يمكن أن يشعر به أي مشعج تجاه نادي معين.

والذي يود أن يتحدث موقع "أهل مصر" فيه اليوم الاثنين، هو عن المرشحين الثلاثة الذين قد تم ترشيحهم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، والذي ينافس عليها كلًا من الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريـال مدريد.

ويستعرض "أهل مصر" لماذا تم ترشيح مودريتش وصلاح ورنالدو إلى جائزة أفضل لاعب في العالم ومن الأحق لهذه الجائزة

- محمد صلاح

1- إعادة منتخب مصر إلى كأس العالم

أعاد الدولي المصري محمد صلاح، منتخب بلاده، إلى كأس العالم 2018، الذي كان يقام على الأراضي الروسية، بعد غياب دام أكثر من 28 سنة، بسبب أداءه المذهل والرائع مع الفراعنة في تصفيات المونديال.

اقرأ أيضًا.. مصدر فخر للعرب.. "الفيفا" يؤكد: صلاح أفضل لاعب في العالم

2- هداف الدوري الإنجليزي

سجل الفرعون المصري محمد صلاح، 32 هدفًا في الدوري الإنجليزي مع الريدز، متفوقًا على عدوه اللدود هاري كين نجم نادي توتنهام هوتسبير، بهدف وحيد.

لم يهدأ بال الفرعون في التسجيل بالدوري الإنجليزي قط، ولكنه سجل أيضًا 11 هدفًا، في دوري أبطال أوروبا، و7 أهداف مع منتخب بلاده.

3- سرعة ومهارات الفرعون

تألق الفرعون المصري في معظم الكرة المرتدة مع نادي ليفربول، وسجل جميع الكرات، بسبب سرعته المذهلة، التي تمكنه من الإبتعاد عن أي مدافع في الدوري، فقد قطع مسافة 34.96 كيلو متر في الساعة، وهذا أعلى رقم سجله مع الريدز حتى الآن.

كلما ذكرنا محمد صلاح، كلما ذكرنا قدرته وتفوقه يومًا بعد يوم، شاهد جميع عشاق الساحرة المستديرة تطور أداء الفرعونن مع نادي ليفربول الإنجليزي في السنوات الماضية، وخصوصًا من الناحية الفنية والتكتيكيه.

- مودريتش

1- قيادة منتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم

قاد الكرواتي لوكا مودريتش منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2018، والتي كانت تقام على الأراضي الروسية، ولكنه فشل في التتويج بها، والذي تمكن من الظفر به هو منتخب فرنسا.

2- تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا

توج الكرواتي لوكا مودريتش بقلب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، وكان آخرها أمام نظيره ليفربول الإنجليزي، والتي فاز بها بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب كييف.

اقرأ أيضًا.. بعد انتقال رونالدو.. مودريتش أصبح الوحيد في ريـال مدريد ينافس على الجوائز

- رونالدو

1- قيادة منتخب بلاده إلى دور الـ16 في كأس العالم

انتقل البرتغالي كريستيانو رونالدو، بمنتخب بلاده إلى دور الـ16 بمونديال روسيا 2018، وودع البطولة على يد نظيره أوروجواي، بهدفين مقابل هدف.

2- حصوله على دوري أبطال أوروبا

تمكن رونالدو من حصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، عندما كان لاعبًا داخل الفريق الملكي، والتي مكنته من ترشيحه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لجائزة أفضل لاعب في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا