اعلان
اعلان

ماتريكس.. ذاكرة إلكترونية للدماغ تضمن الحفظ وسرعة التعلم

ذاكرة الكترونية للدماغ تضمن الحفظ وسرعة التعلم
كتب :

اذا كنت تكره حفظ المعلومات، وتواجه صعوبة كبيرة في تذكرها، فلا تقلق بعد نجاح الباحثين في تطوير جهاز محاكاة (ذاكرة الكترونية) يمكنه تحميل المعلومات و"إدخالها" مباشرة إلى دماغك، بالإضافة الي تعليمك مهارات جديدة في فترة زمنية قصيرة علي غرار الفيلم الامريكي الشهير "ماتريكس".

ويري الباحثون أن الجهاز الجديد يمكن أن يكون بمثابة الخطوات الأولى في تطوير البرمجيات المتقدمة، التي ستجعل التعلم الفوري على طريقة "ماتريكس" حقيقة واقعية، حيث يمكن للشخص تعلم رياضة "الكونغ فو" في ثوان بعد أن يتم تحميل ملف اللعبة مباشرة إلى دماغه، على غرار ما حدث في فيلم هوليوود لبطله "نيو" الذي يؤديه الممثل كيانو ريفز.

وقال العلماء، أنهم درسوا الإشارات الكهربائية في الدماغ وكيفية تغذية البيانات إلى المخ البشري، وتبين أن الأشخاص، الذين تلقوا تحفيزا للمخ استطاعوا تحسين قدراتهم على القيادة وتعلموا المهمة بنسبة 33 بالمئة أفضل من الذين لم يخضعوا لجلسة العلاج.

وقام الباحثون بتحليل الإشارات الصادرة من دماغ أحد الطيارين بعد تغذيتها بمعلومات عن طريق خوذات رأس كهربائية، ليرتفع أداء الطيارين المبتدئين بعد التجربة، ويظهروا تقدما واضحا في قدراتهم على قيادة جهاز محاكاة الطيران ، وهو ما يفتح بابا جديدا في مستقبل التعليم والتعلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل