اعلان

"لو جسمك متكسر".. 5 أسباب وراء الإصابة "ابعد عنها"

أسباب آلام الجسم والخمول

يعانى العديد من الأفراد من الشعور بالألم الجسدي المزمن، الذى يكمن وراءه الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، ولذلك ينبغى الإنتباه جيدًا نحو تلك المؤشرات.

ونقدم أبرز الأسباب التى تقع وراء الشعور بوجع وتكسير الجسم:

◄ نزلات البرد

بعد الإصابة بنزلات البرد، يشعر الفرد بالآلم الجسدي الشديد، وذلك يعد مؤشرًا جيدًا لتعافي الجسد من حالات التهاب الحلق والرشح وإنسداد الأنف.

◄ الأنفلونزا

تتضمن أعراض الإنفلونزا كلًا من، القشعريرة، الإرهاق، الحمى، الشعور الصداع، الضعف، وعند الإصابة بالأنفلونزا يفرز الجسم بعض المواد الكيميائية في خلايا الدم البيضاء، وذلك لمقاومة العدوى، مما ينتج عنه شعور الفرد بألم فى الجسد.

◄ برودة الجو

يتعرض الأشخاص الذين يعانون من وجود إلتهابات بالمفاصل للألم الجسدي أكثر من غيرهم، حيث أن برودة الجو تجعل حركة المفاصل أكثر صلابة وإيلامًا.

◄ نقص بعض المكونات الغذائية

يحتاج الجسم للعديد من العناصر والمكونات الغذائية المختلفة مثل، فيتامين ج ود والكاليسوم والحديد، ولذلك ينبغي التركيز على الأطعمة التى تحتوى على تلك العناصر مثل السبانخ، الثوم، البروكلى، الفلفل، الطماطم، الكريز، حيث أن المحافظة على النظام الغذائي السليم تساعد في الحد من الإصابة بالآلم الجسدى المزمن.

◄ وضعية الجلوس

من الممكن أن يشعر الفرد بألم جسدى مزمن دون وجود أى أمراض صحية، ولكن طريقة الجلوس والوقوف تتسبب في حدوث آلام شديد بالرقبة أو الظهر، ولذلك يجب الإنتباه جيدًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال