اعلان

"رحلة المصاريف".. "أهل مصر" ترصد معاناة أولياء الأمور لدفع المصاريف الدراسية في مكاتب البريد

رحلة أولياء الأمور لدفع المصاريف الدراسية داخل مكاتب البريد
كتب : سارة صقر

جاء قرار دفع المصاريف المدرسية عن طريق الحوالة البريدية، نوعا من تخفيف الأعباء عن المواطنين وتجنب الزحام، إلا أن الأمر تم العمل به في بعض الإدارات التعليمية دون غيرها، حيث يلجأ أولياء الأمور لتسديد المصروفات داخل مكتب السكرتارية الخاص بالمدرسة .

رصدت "أهل مصر" عدة مكاتب بريدية في ثلاث أحياء مختلفة للتعرف على تفاصيل تسديد المصاريف المدرسية وأهم شروطها في اليوم الثاني من العام الدراسي الجديد .

الجيزة

شهدت مكاتب بريد "الكوم الأخضر" و "كعبيش" في محافظة الجيزة، زحاما شديدا في اليوم الثاني من العام الدراسي "2018 _2019"، لتسديد المصاريف الدراسية، وعبرت الأهالي عن استيائهم من هذا القرار الذي تشبث به مديرو المدارس في حي الهرم.

وتقول ولية أمر طالب بمدرسة "حافظ إبراهيم الابتدائية"، أن القرار جاء لتسهيل دفع المصاريف على أولياء الأمور إلا أن الأمر جاء مخالفا للتوقعات، حيث ازدحمت مكاتب البريد بأولياء الأمور، موضحة أن هناك مناطق تعليمية لم تطبق القرار.

ومن جانبه قال أحد موظفي مكتب بريد "الكوم الأخضر" أن الهيئة القومية للبريد حددت شروط دفع المصروفات والتي لا توجد بها أية صعوبة، مؤكدا أن القرار جاء في الأساس لخدمة المواطن، وهي التقدم بطلب سداد المصروفات من خلال قسم "الخدمات المالية"، ودفع رسوم التحصيل وهي 3 جنيهات، ثم يتسلم ولى الأمر إيصال سداد يتضمن اسم الطالب واسم المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها ليسلمه للمدرسة.

إمبابة والوراق

أما في إمبابة والوراق لم يتم تفعيل القرار، حيث قال أحد موظفي مكتب بريد "أرض الجمعية" أن القرار لم يتم تفعيله بعد، موضحا أن القرار خدمة قدمتها هيئة البريد لمساعدة المواطنين زفي النهاية الأمر يعود لإدارة المدرسة ذاتها، حيث يقوم مدير المدرسة بفتح حساب خاص بالمدرسة في المكتب التابع له، لافتًا إلى الإجراءات المتبعة والأوراق المطلوبة تقوم سكرتارية المدرسة بتعريف الأهالي بها.

ومن جانبها أكدت سكرتيرة مدرسة "الجهاد الابتدائية المشتركة" أن المصاريف قليلة و لا تحتاج اللجوء لمكتب البريد، مشيرة إلى أنها هي المسئولة عن استلام المصاريف، حيث أنها تتراوح ما بين 85 جنيه للطالب في الصف الأول والثاني والثالث و100 للصف الرابع والخامس .

وهو ما أكدته ولية أمر طالب بمدرسة " الشروق الإعدادية بنين"، التي قامت بتسديد المصاريف اليوم، لافتة إلى أنها تتضمن مصاريف الكتب أيضا .

شبرا وروض الفرج

كما شهدت مكاتب بريد مسرة وشارع جزيرة بدران، حالة من الهدوء، حيث أن أغلي المدارس تجريبية وخاصة، ويقوم الأهالي بتسديد المصاريف قيل بدء العام الدراسي .

وتقول ولية أمر لطالبة وطالب بمدرسة "السيدة عائشة التجريبية" أنها قامت بسداد مصاريف المدرسة قيل يومين من بدء العام الدراسي، حيث أنها فضلت الانتهاء من هذه الإجراءات للتفرغ للدروس الخصوصية التي تبدأ قيل بداية العام الدراسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً