اعلان

مزايا جديدة.. تعرف على "فيسبوك Portal" للدردشة

اهل مصر

ينتظر عشاق برامج الدردشة في مختلف نحاء العالم ، الظهور الرسمي لمنصة الدردشة الجديدة Portal ، التي يعتزم فيسبوك اطلاقها خلال الايام القليلة المقبلة .

وقالت وسائل اعلام امريكية نقلا عن تقارير مسربة ان منصة فيسبوك Portalعبارة عن جهاز ذكي مزود بكاميرا متطورة ، يمكنها تتبع جميع الاشخاص الموجودين في غرفة الدردشة في نفس الوقت .

ويستخدم جهاز الدردشة الجديد Portal كاميرا فيديو اعمل بزاوية 360 درجة ، مجهزة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، الذي يتيح لها التعرف علي الاشخاص وتتبع تحركاتهم .

ويتيح جهاز الدردشة الجديد Portal" لمستخدمية ، تكنولوجيا "قفل الخصوصية "، الذي يتيح لهم حجب الكاميرا ، عن جميع الاشخاص او عن شخص محدد بعينه ، او منع الاشخاص غير المرغوب فيهم من دخول غرفة الدردشة .

وتم تزويد جهاز الدردشة الجديد بشاشة قابلة للتقسيم لعرض اكثر من صورة ،بمقاسين احدهما 15 بوصة والثاني 13 بوصة ، بالاضافة الي سماعة متطورة وفائقه الدقة ، لتوفير نقاء الصوت للمستخدمين اثناء المحادثات .

وقال موقع شارد الامريكي ، ان شركة فيسبوك قامت بدمج برنامج الدردشة الخاص بها "فيسبوك مسنجر" في الجهاز الجديد ، الذي تعتزم الشركة طرحه في نسختين احدهما بسرع 300 دولار والثانية بسعر 400 دولار .

ونظرا لمشاكل فيسبوك المعروفة في حفظ بيانات المستخدمين ، قامت الشركة باجراء تعديلات جوهرية ، علي انظمة حفظ البيانات في الجهازالجديد ، بما يضمن الحفاظ علي سريتها وحماية المستخدمين وصورهم من عمليات القرصنة ، والاحتيال التي قد يتعرضوا لها اثناء اجراء محادثات الفيديو.

وكانت فيسبوك تعتزم اطلق جهازها الذكي ، في وقت مبكر من هذا العام ، لكن الفضائح التي لاحقتها ، بخصوص عدم الحفاظ علي خصوصية المستخدمين ، وتسريب بياناتهم ، ادي الي تأجيل طرح الجهاز .

وكانت فيسبوك قد واجهت فضيحة ،تسريب بيانات اكثر من 87 مليون مستخدم امريكي، الي بعض الشركات البريطانية والامريكية ، التي استخدمتها في التحليل والتنميط السياسي قبل الانتخابات الامريكية في عام 2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً