اعلان

التنمية المحلية تستعرض سبل زيادة الموارد الذاتية لمحافظة أسوان

التنمية المحلية تستعرض سبل زيادة الموارد الذاتية لمحافظة أسو
كتب : أهل مصر

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على اهتمامه بتدريب وتأهيل العاملين بالإدارة المحلية لإيجاد كوادر بشرية مؤهلة وقادرة على القيادة بالمحليات، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتبادل الخبرات ونقل المعرفة مع كافة المؤسسات والجهات المعنية لإحداث نقلة نوعية في الخدمات التى تقدمها الإدارة المحلية للمواطنين بكافة المحافظات.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء محمود شعراوى بالدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بمقر الوزارة ، وتم خلال اللقاء بحث سبل دعم و تعزيز التعاون بين الوزارة والأكاديمية في مجالات التنمية بالمحافظات.

واستعرض وزير التنمية المحلية خلال الإجتماع أهم المجالات التى يمكن التعاون خلالها بين الجانبين فى الفترة المقبلة خاصة مجالات التعليم والإدارة والتدريب فى ظل اهتمامه بالدورات التدريبية التى يتم ينظمها مركز سقارة للتنمية المحلية التابع للوزارة .

واستمع وزير التنمية المحلية إلى عرض من الدكتور إسماعيل عبدالغفار لأهم الأنشطة التى تتعاون فيها الأكاديمية العربية للعلوم مع مؤسسات الدولة والوزارت المعنية بالحكومة عبر فروعها الخمسة بمحافظات الإسكندرية و القاهرة والجيزة وبورسعيد وأسوان.

كما بحث اللقاء مساهمة الأكاديمية فى إعداد الدراسات الخاصة بمنظومة الطرق والنقل المتعدد الوسائط بكافة أنواعه سواء البرى أو النهرى بالمحافظات.

قام اللواء محمود شعراوى بإهداء درع وزارة التنمية المحلية إلى الدكتور إسماعيل عبدالغفار ، كما تسلم الوزير درع الأكاديمية من الدكتور إسماعيل عبدالغفار.

في سياق متصل، استقبل وزير التنمية المحلية اللواءأحمد محمد إبراهيم محافظ أسوان، بمقر وزارة التنمية المحلية وذلك بحضورعدد من قيادات الوزارة ، وتم خلال اللقاء متابعة تكليفات السيد المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الأسبوع الماضى.

كما تم بحث تذليل معوقات تنفيذ المشروعات التى يتم تمويلها ذاتياً على أرض المحافظة، كما تم أيضًا استعراض سبل زيادة الموارد الذاتية للمحافظة وتعظيم المزايا التنافسية التى تتمتع بها محافظة أسوان. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر