اعلان

غموض.. استمرار لغز اختفاء الأسطورة" فان بيينج" للشهر الثالث علي التوالي

فان بينينج

للشهر الثالث علي التوالي استمر لغز اختفاء أسطورة السينما الصينية "فان بينينج بينينج" ، دون حل ولم يعرف أصدقائها والمقربون منها ومعجبيها مكان اختفائها وأسبابه حتي الآن ، في الوقت الذي تتردد فيه معلومات غير مؤكده عن تعرضها للاعتقال بواسطة السلطات الأمنية الصينية ، علي خلفية قضايا تتعلق بملفها الضريبي .

ولم تقدم السلطات الصينية أي توضيحات بشان مصير "فان بينينج " ، وترفض الرد علي الاتهامات التي يوجهها جمهور الأسطورة الصينية إلي حكومة بكين ، باعتبارها المسئول الأول والأخير عن اختفائها الغامض .

و كان من المفترض أن تحتفل "فان بينينج" بعيد ميلادها السادس والثلاثين في 16 سبتمبر الجاري ، مما دفع الملايين من المواطنين الصينيين المعجبين بها ، إلي نشر التهاني لها علي شبكة التواصل الصينية العملاقة "ويبو Weibo " ، لكنهم فوجئوا بحذفها بعد لحظات ، دون أن تقدم الشبكة أي تفسير للحذف ، وهو ما يرجح وقوف السلطات الرسمية الصينية وراء هذا الإجراء أيضا .

وحاول كتاب صينيون موالون للحكومة تبرئة ساحتها ، من تهمة اعتقال "فان بينينج" واختفائها ، وقالت كاتبه صينية تدعي " شي شوسي " : " هذه الممثلة الشهيرة لا احد يعرف مكانها، ولم تقدم السلطات أي إيضاحات.. هذا هو التشويق الحقيقي".

أما الصحفي والكاتب الشهير " هو شي جين تاو " محرر صحيفة "التايبل جلوبال تايمز" المعروفة بآرائها القومية المتشددة الموالية للحزب الشيوعي الحاكم في بكين ، فقد عبر عن انزعاجه الشديد لاختفاء "فان " الغامض ، وكتب عبر حسابه علي "ويبو" :" أن اختفاء فان بينينج يثير القلق ونتمنى أن تظهر إلي العلن في الوقت المناسب .. حتي لا تثير مزيدا من الشبهات".

ونفي "هو جين تاو" ما تردد عن قيام السلطات الأمنية باعتقال "فان بينينج" بسبب قضايا متعلقة بالضرائب ، مؤكدا أن كل ما يقال بهذا الخصوص مجرد "اجتهادات وخزعبلات " ، تسعي لتشويه الحكومة الصينية علي المستوي الدولي استغلال للشهرة العالمية التي حققتها "فان".

و جاء اختفاء "فان بينينج" الغامض " في الوقت الذي تسعى فيه السلطات الصينية لكبح المرتبات والأجور العالية في البلاد، بحجة أنها تلتهم الكثير من تكلفة الإنتاج.

وفي يونيو الماضي ، قررت السلطات الصينية خفض أجور الفنانين (الممثلين والمطربين ) العاملين في السينما بنسبه 40 % ، بينما خفضت أجور الفنانين العاملين في التليفزيون بنسبة 70% .

المعروف أن "فان بينينج" حققت شهرة واسعة داخل الصين وخارجها ، وشاركت في عدة أفلام أمريكية تم إنتاجها في هوليود ، من بينها الفيلم الشهير X-Men: Days of Future Past، كما شاركت النجم الأمريكي بروس ويلز في فيلم الضرب الجوية ،وكانت احد نجوم مهرجان كان السينمائي في دوراته الأخيرة ، وكانت مرشحة للعب دور البطولة في الفيلم الأمريكي الجديد 355، مع النجمة الأمريكية بينلوبي كروز .

اقرأ أيضا : اختفاء نجمة السينما الصينية "فان بينينج" في ظروف غامضة (فيديو)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً