اعلان

"أبو كريشة": نعاني من غياب المحامي على ساحة القضاء العربي (صور)

أكد خالد أبو كريشة، الأمين العام لنقابة المحامين، أن القضاء يعاني في الوقت الحال من غياب المحامي العربي عن ساحته، في الوقت الذي لابد أن يكون في مقدمة الصفوف أصحاب فن استرداد الحق، موضحًا أن هناك لجنة الشئون العربية تقوم بدورها على أكمل وجه، ولكن لابد أن يكون هناك متابعة لفعالياتها ونشاطها.

وأضاف "أبو كريشة" خلال اللجنة الثالثة "مشكلات الوطن العربي" المنبثقة من المؤتمر العام لمحامي مصر، المنعقدة الآن بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، :"ماذا لو دشنت النقابة لجنة للقضايا العربية، ولكن ذهب المحامين لقضايا أخرى غير متناسبة مع اللجنة التي أنشأت من أجلها؟!، فنحن نضيع الحوار في مقابل الحديث عن المشكلات دون أن تخلق حالة حوار لإيجاد حلول إليها، فالمشكلة ليست فيمن من يكتب ولكن من لا يقرأ".

وتابع: «إيماننا بعروبتنا، وتحدياتنا العربية التي تجاهلناها، أدت إلى وجود أجيال كل همها، وكل علاقتها بالمنطقة العربية، أن تسافر لتحصل على أجر جيد، وأصبحت القضايا المهنية التي تناقش داخل اللجان الشئون العربية المتخصصة لها الأولوية في مقابل القضايا العربية».

وأكد الأمين العام لنقابة المحامين،، أنه بداية من غد الأربعاء، ستشكل لجنة مخصصة للخدمات الصحية لمناقشة مقترحات المحامين لتحسين الخدمة العلاجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً