اعلان

عقوبات إيران ترفع أسعار النفط لأعلى مستوياته خلال 4 سنوات

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

بلغت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، أعلى مستوى في 4 سنوات، بفضل عقوبات أمريكية وشيكة على صادرات إيران من الخام، وتردد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وروسيا على ما يبدو في تعويض النقص المحتمل في الإمدادات العالمية، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 61 سنتا إلى 81.81 دولار للبرميل، بعد أن لامست أعلى مستوى في الجلسة عند 82.20 دولار وهو أعلى سعر منذ نوفمبر2014.

ويتجه سعر النفط صوب تسجيل خامس زيادة فصلية على التوالي، في أطول سلسلة من المكاسب منذ أوائل 2017، حين قادت موجة ارتفاع استمرت ستة فصول سعر النفط إلى مستوى قياسي عند 147.50 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 30 سنتا إلى 72.38 دولار للبرميل قرب أعلى مستوياتها منذ منتصف يوليو.

وتستهدف الولايات المتحدة من الرابع من نوفمبر صادرات النفط الإيرانية بعقوبات وتضغط واشنطن على الحكومات والشركات في أنحاء العالم للامتثال وخفض المشتريات من طهران.

من جانبه قال هاري شلينجوريان مدير استراتيجية أسواق السلع الأولية في بنك بي.إن.بي باريبا الفرنسي متحدثا لمنتدي النفط العالمي، إن إيران ستفقد أحجام تصدير كبيرة، مشيرا إلى أن السوق ليست مجهزة لملء الفجوة، نظرا لتردد أوبك في زيادة الإنتاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي