اعلان

الداخلية: الأحوال المدنية تواصل تيسيراتها لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة

أهل مصر
أهل مصر

يواصل قطاع الأحوال المدنية، برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع اللواء طارق الاعصر، فى التيسير على المواطنين خاصة كبار السن والمرضى وذوى الإحتياجات الخاصة خلال الشهر الجارى.

جاء ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تقديم كافة الخدمات الشرطية للمواطنين بصورة حضارية وميسرة خاصة الخدمات المقدمة لكبار السن والمرضى وذوى الإحتياجات الخاصة .

فقد إستقبلت الإدارات النوعية والجغرافية بقطاع الأحوال المدنية خلال شهر سبتمبر الحالى العديد من الحالات الإنسانية ، فضلاً عن الموافقة على إيفاد مأموريات خارجية منزلية لتصوير بعض من تلك الحالات التى يصعب توجهها لمقار الأحوال المدنية؛ أبرزها ( عدد 13 حالة بمحافظات " القاهرة ، كفرالشيخ ، جنوب سيناء ، البحيرة ، الجيزة ، الإسماعيلية ، المنوفية " ) حيث تنوعت فى تقديم المساعدة لمهم ما بين إستخراج أوراق ثبوتية وتجديد بطاقات الرقم القومى للبعض الأخر فضلاً عن إيفاد مأموريات خارجية لتصويرهم لمحال إقامتهم؛ الأمر الذى لاقى قبولاً وإمتناناً من قبل المواطنين مشيدين بجهود الوزارة فى مراعاة البعد الإنسانى والإجتماعى وتخفيف العبء عليهم فى تجديد أو إستخراج أوراقهم الثبوتية .

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب في العاصمة الإدارية.. هل يتم إجراء التعديل الوزاري الأحد المقبل؟