اعلان

ظاهرة غريبة.. حيتان بيلوجاس تقتحم نهر التايمز (فيديو)

في ظاهرة غريبة ومحيرة اقتحمت مجموعة من حيتان الـ"بيولجاس" العملاقة ، مجرى نهر التايمز البريطاني وتم مشاهدتها في أكثر من مكان علي طول مجرى النهر.

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا حيتان البيلوجاس (البيضاء) وصورها في أماكن متعددة من مجري نهر التايمز، وكان طول بعضها يتراوح ما بين خمسة إلي ستة أمتار.

وكان آخر ظهور لحيتان البيلوجاس علي السواحل البريطانية ، في عام 2015 عندما ظهرت وهي تسبح في مياه المحيط الأطلنطي ، قبالة ساحل منطقة نورثمبرلاند .

وأثار حادث ظهور حيتان البيلوجاس في مياه نهر التايمز دهشة وحيرة العلماء البريطانيين ، الذين وصفوه بالأمر غير العادي أو الطبيعي .

ورجح بعضهم إصابة الحيتان ببعض الأمراض الفيروسية ، التي جعلتها تضل طريقها وتدخل مجري النهر ،بدلا ممن البقاء في المحيط الأطلسي.

وقالت وسائل إعلام بريطانية انه تم مشاهدة الحيتان في مجري النهر ، عند مناطق كول هاوس و اسيسكس وشرق تيلبوري ، مما دفع شرطة الحياة الطبيعية وفريق الإنقاذ البحري للغواصين BDMLR ، إلي إعلان حالة التأهب تحسبا للتدخل و محاولة سحب الحيتان إلي المحيط الأطلنطي .

وقال مركز الإنقاذ البحري في تغريده عبر حسابه الرسمي علي توتير :" نحن نراقب وضع حيتان بيلوجاس، ورجالنا منتشرون علي طول نهر التايمز ، وربما نتدخل في أي لحظة ".

وطالب المركز جميع المواطنين بالبقاء علي مسافة أمنة من شاطئ النهر من أجل سلامتهم.

المعروف أن حيتان البيلوجاس تعيش في المحيط المتجمد الشمالي ، حيث تتغذى على الأسماك والقشريات ، لكنها قد تهاجرجنوبا في بعض الأوقات بحثا عن المياه الدافئة لكنها لا تعيش في الأنهار .

ويصل طول حيتان البلوجاس البالغة علي ستة أمتار ، ويصل وزنها إلي طن و 136 كيلو جرام .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً