اعلان

التصديرى لمواد البناء: 305 مليون دولار إجمالي الصادرات المصرية إلى إيطاليا في 7 أشهر

أكدت حنان إسماعيل المدير التنفيذى للمجلس التصديرى لمواد البناء، أن إجمالى حجم الصادرات المصرية إلى إيطاليا من قطاعات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية فى الفترة من يناير إلى يوليه 2018 بلغت حوالى 305 مليون دولار بزيادة قدرها 12% بالمقارنة مع نفس الفترة في العام السابق.

وقالت إن هناك جهودا تبذل لزيادة الصادرات المصرية منها الإعداد الجيد للاشتراك في المعارض ومنها معرض "مارموماك" الدولي لتصميمات وتكنولوجيا الرخام والذى انطلقت أولى فاعلياته بمدينة فيرونا الايطالية في دورته 53 والمقام خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر 2018 .

وأضافت إسماعيل أن مصر تشارك رسميا للعام الثالث عشر على التوالى بهذا المعرض بجناح يضم 11 شركة كبرى وذلك في إطار تنفيذ المجلس التصديري لمواد البناء لاستراتيجية الدولة من أجل الترويج للمنتج المصري والوصول إلى الأسواق العالمية.

وأوضحت أن تواجد مصر باستمرار فى المعارض العالمية المتخصصة يجعل مصر دائما على خريطة المعارض العالمية فى هذا القطاع المهم والذى بنموه وتطوره يسهم فى تطوير ونمو شركات القطاعات المرتبطة به كقطاعات السيراميك والاسمنت وغيرهما.

وقالت اسماعيل إن معرض "مارموماك" يعتبر منصة دولية ومن أكبر المعارض المتخصصة بالعالم التي تناقش مستقبل صناعة مواد البناء والتقنيات الحديثة والمتطورة في الصناعة وان المعرض يهدف إلى البحث عن شركاء جدد وجذب استثمارات إيطالية في قطاع مواد البناء والرخام والجرانيت من خلال تنظيم عدة لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها الإيطالية المشاركة في المعرض.

وأشارت إلى أن الاستفادة من الخبرات الإيطالية لتعزيز المنافسة مع الشركات الأخرى، والوصول إلى أعلى معاير الجودة والإنتاجية وخفض التكلفة باستخدام التكنولوجيا المتطورة في الصناعة والحفاظ على البيئة وتعد ايطاليا ثانى اكبر دولة من حيث صادرات قطاعات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية وبلغت صادرات القطاع الى ايطاليا نحو 459 مليون دولار فى عام 2017.

وأوضحت، أنه بصدد التعاون مع كل منظمي المعارض المتخصصة وفق آليات عمل احترافية والتي تراعيها كبري دول العالم حيث تعتبر المعارض من الوسائل المهمة لزيادة الصادرات المصرية وتخفيض حجم الواردات مما ينعكس ايجابيا علي خفض عجز الميزان التجاري والاهم معدلات التشغيل ونمو الاقتصاد القومي بفضل ما تجلبه الصادرات من عملات أجنبية.

وأفاد ممثل المجلس في المعرض أن عدد الزائرين الدوليين وصل بمعرض "مارموماك" لـ67 ألف، و928 زائر من 146 دولة عام 2017، وشارك في دورته السابقة ما يقرب من ألف و600 زائر من 56 دولة وفقا لإحصائيات المعرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر