اعلان

"عشان ابنك مينامش في الحصة".. 4 نصائح ذهبية للأمهات

عشان ابنك مينامش في الحصة"
كتب :

تواجه عدد من الأمهات مشكلة عدم تركيز الأطفال وقت الصباح الباكر، وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر مطالبة طفل لمعلمته بالنوم لمدة ربع ساعة في الحصة، وتقدم "أهل مصر" نصائح لأولياء الأمور لمساعدتهم في تعويد الأطفال على التركيز خلال المدرسة.

- الأطعمة المفيدة صديقة النوم:

هناك عدد من الأطعمة التي تساعد الطفل على النوم مبكرًا مثل تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم مباشرة، حيث يعمل على استرخاء الجسم بنسبة كبيرة، وتناول الزبادي خالية الدسم فهي تعمل على النوم سريعًا وتمنع الإصابة بالأرق وقلة النوم، إضافة إلى تناول الطفل وجبة العشاء مبكرًا لكي يتعود الطفل على ذلك ولتكون المعدة فارغة وتسهل عملية النوم.

- بيئة مناسبة للنوم المبكر:

يجب على الأمهات أن تهيئ غرفة نوم أطفالهن للنوم المريح والهادئ، عن طريق تخفيف الإضاءة وجعل الغرفة مظلمة مع نور خافت جدًا لكي يساعد طفلكِ على النوم المريح والهادئ.

- 10 ساعات نوم:

يحتاج الأطفال إلى النوم لمدة 10 ساعات أو 11 ساعة على الأقل في اليوم، لكي يستيقظ نشيطًا للمدرسة، ويستطيع استيعاب دروسه، ولذلك ينصح بتحديد موعد للنوم وموعد للاستيقاظ بشكل ثابت يوميًا.

- الهدوء التام:

لتعويد الطفل على النوم المبكر ستواجه الأم متاعب عدة، عليها أن تكون هادئة ولا تلجأ إلى معاقبة طفلها نتيجة عصيانه أوامر النوم مبكرًا، خاصة إذا كان يعتاد على السهر طوال فترة الإجازة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله