اعلان

بسبب محمد صلاح.. الفيفا يتلقى انتقادات كبيرة بعد حفل "ذا بست"

محمد صلاح

انتقد عشاق الساحرة المستديرة، الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في العالم لعام 2018، الذي أقيم مساء الاثنين الماضي، بالعاصمة البريطانية لندن، وتشكيل أفضل اللاعبين في العام، بالإضافة إلى جائزة بوشكاش التي تمنح إلى أجمل هدف.

وتسبب الدولي المصري، محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، في تشكيل علامة استفهام كبيرة، حول جائزة بوشكاش لأجمل هدف، والتي حصل عليها الفرعون من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتوج نجم الريدز بهذه الجائزة، نظير هدفه في شباك إيفرتون بالبريميرليج، متفوقًا على أهداف أخرى بدت أكثر جمالًا، مثل مقصية رونالدو أمام يوفنتوس، ومثيلتها لجاريث بيل ضد ليفربول، في نهائي دوري الأبطال، إلى جانب هدف ريكاردو كواريزما، في مرمى إيران بالمونديال.

وتلقى الفيفا العديد من الانتقادات، بسبب طريقة اختيار الفائز بالجائزة، والتي تعتمد فقط على تصويت الجماهير، الذي تفوق فيه صلاح بنسبة 38%، مقابل 22% لهدف كريستيانو.

والمفارقة اللافتة في هذا الصدد، أن هذا الهدف لصلاح، لم يفز حتى بجائزة هدف الشهر بالبريميرليج، في ديسمبر/كانون أول 2017، والتي أحرزها حينها جيرمين ديفو، نجم بورنموث، بفضل هدفه ضد كريستال بالاس.

وفي هذا الصدد، داعب جيمس ميلنر، لاعب ليفربول، زميله المصري، قائلًا له عبر حسابه على "تويتر": "مبروك لصلاح على فوز سابع أفضل هدف لك الموسم الماضي، بجائزة هدف العام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الرياضة يعلنها: محمد صلاح في معسكر المنتخب يونيو المقبل