اعلان

القصة الكاملة لـ مذبحة بدر .. دماء في كل مكان

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

مذبحة بدر.. استيقظ المواطنون في مدينة بدر الواقعة على طريق مصر - السويس، فجر اليوم، على أصوات رصاص واشتباكات دامية، وعلى الفور أبلغوا شرطة النجدة ليكتشفوا مذبحة جديدة، بعد أيام قليلة من مذبحة الحوامدية، وتبين من الفحص المبدئي خلافات على السيطرة على قطعة أرض في مدينة بدر تُستخدم "محجر".

ودارت اشتباكات بالأسلحة النارية بمختلف أنواعها، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ٦ آخرين.

- البداية:

كانت عند سماع دوى إطلاق نيران بشكل كثيف بمدينة بدر فجر اليوم، وهرعت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وتشهد المنطقة وجود قوات الأمن المركزي والعمليات الخاصة ومباحث القاهرة، وتبين من الفحص المبدئى أن السبب خلافات على السيطرة على قطعة أرض فى مدينة بدر تستخدم "محجر"، وفرض النفوذ بين مجموعة من الأشخاص، أدت إلى اشتباكات تجدد الخلافات القديمة بينهم واستخدمت الأسلحة النارية بمختلف أنواعها، ما أسفر عن مقتل وإصابة ٦ اشخاص.

- أمن القاهرة يدفع بالعمليات الخاصة:

دفعت مديرية أمن القاهرة بتعزيزات أمنية مثكفة إلى مدينة بدر بعد المعركة المسلحة التي شهدتها المدينة في الساعات الأولى من صباح اليوم والتي أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة أخرين.

وأفاد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أن اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة دفع بعدد من تشكيلات الأمن المركزي والعمليات الخاصة، لموقع الحادث للسيطرة على المنطقة وعدم تجدد الاشتباكات بين الأهالي.

- طوق أمني وأغلاق مداخل ومخارج مدينة بدر

فرضت قوات الامن بالقاهرة طوق أمنى وأغلقت مداخل ومخارج مدينة بدر لمنع هروب المتهمين مرتكبى مذبحة بدر والتى راح ضحيتها شخصان واصيب 8 أخرون، وأفاد مصدر أمنى أن عدد من المشاركين فى المشاجرة تمكنوا من الهروب عبر الطرق الصحراوية وتلاحقهم مجموعات قتالية والقى القبض على عدد من المتورطين فى المشاجرة .

-القبض على المتورطين في معركة مدينة بدر

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على عدد من المتورطين فى مشاجرة بالأسلحة النارية اسفرت عن مقتل شخصان وأصابة 8 أخرون بمدينة بدر .

وأكد مصدر أمنى أن عدد من المشاركين فى المشاجرة تمكنوا من الهروب عبر الطرق الصحراوية وتلاحقهم أجهزة الأمن .

- النيابة اشتباكات "معركة البدو":

كشفت مناظرة نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد السرجاني، رئيس النيابة، لموقع اشتباكات "معركة البدو"؛ إذ نشبت معركة مسلحة بين عائلتين من البدو بمنطقة بدر في الساعات الأولى من صباح اليوم، أسفرت عن مقتل شخصين وأصيب 6 أخري، انتشار فوارغ الطلقات النارية في كل مكان بالمنطقة.

وأوضحت المعاينة لمكان الحادث أن المنطقة مليئة ببقع من الدماء على الأرض، وتولى رجال من المعمل الجنائي جمع باقي الأدلة الجنائية، لفحصها وكتابة تقرير عنها كاملة.

وتستمع النيابة الآن لأقوال شهود الواقعة؛ لمعرفة سبب نشوبها، وخاطبت النيابة العامة المستشفى التي بها المصابين، عن حالتهم الصحية، للتحقيق معهم، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمين في المشاجرة من بين الطرفين.

وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، للوقوف على أسبابها وملابساتها، وأمرت بتشريح الجثتين، كما طلبت تقرير واف بمعرفة سبب الوفاة.

اقرا ايضا .. التحقيقات في "معركة بدر": الخلافات على محجر.. و4 قرارات عاجلة من النيابة

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المشاجرة نشبت بين عائلتين من البدو بسبب الخلاف على "محجر" بـ الطريق الأقليمي، وتطورت إلى معركة بالأسلحة النارية سقط خلالها شخصين وإصيب 6 أخرين، تم نقلهم إلى المستشفى في حالة حرجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً