المشرف العام على التحرير داليا عماد

تسافر مسافة 1600 كيلومتر بـ"تفويلة" واحدة.. شركة "Hyperion" تعلن عن سيارتها الهيدروجينية الخارقة (صور)

أهل مصر
سيارة هيبريون
سيارة هيبريون
اعلان

كشفت شركة "Hyperion"، عن سيارتها الجديدة "Hyperion XP-1"، والتي تعمل بالهيدروجين، حيث تأمل الشركة أن تغير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى تكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين.

وأكدت الشركة، أن السيارة "Hyperion XP-1"، تتمكن من السير لمسافة تصل إلى 1600 كيلو متر بخزان وقود واحد من غاز الهيدروجين المضغوط، وتولد محركاتها الكهربائية أكثر من 1000 حصان.

سيارة هيبريونسيارة هيبريون

وقالت الشركة، إن السيارة ذات الدفع الرباعي يمكن أن تنتقل من صفر إلى 100 كيلومتر في أكثر من ثانيتين بقليل.

سيارات خلايا الوقود الهيدروجينية، هي سيارات كهربائية تستخدم الهيدروجين لتوليد الطاقة داخل السيارة بدلا من استخدام البطاريات، حيث أوضح أنجيلو كافانتاريس الرئيس التنفيذي لشركة هيبريون، أن نظام تشغيل السيارة "XP-1" له مدى أطول بكثير من السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية، لأن الهيدروجين المضغوط لديه طاقة أكبر لكل لتر من البطارية.

سيارة هيبريونسيارة هيبريون

وكشف كافانتاريس، أن غاز الهيدروجين خفيف جدًا، مما ينعكس على وزن السيارة الإجمالي ليجعله أقل بكثير من مثيلتها معبأة ببطاريات ثقيلة، وهذا بدوره يجعل السيارة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بحيث يمكنها التحرك لمسافات أبعد وأسرع.

سيارة هيبريونسيارة هيبريون

وفي سياق متصل، أنتجت العديد من شركات السيارات، مركبات تعمل بالوقود الهيدروجيني لأغراض البحث أو للبيع بأعداد صغيرة، بما فيهم "هوندا وتويوتا وهيونداي وجنرال موتورز".

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة يناير 2021.. وطرق الاستعلام والسحب