اعلان
اعلان

رابطة التجار: 20% زيادة في حجم مبيعات السيارات المستعملة خلال الربع الثالث من العام

 محمود حماد رئيس قطاع السيارات المستعملة برابطة التجار
محمود حماد رئيس قطاع السيارات المستعملة برابطة التجار
كتب : مي طارق

قال محمود حماد، نائب رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، ورئيس قطاع السيارات المستعملة بالرابطة، إن السوق المصرية شهدت حالة من الارتفاع في حركة بيع وشراء السيارات المستعملة بنسبة تقدر 20% خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020 بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف حماد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن إستراتيجية الدولة لإحلال وتجديد السيارات المتهالكة التي مضى عليها 20 عاما، لن تؤثر بشكل سلبي على مبيعات السيارات المستعملة الملاكي بالفترة الحالية، نظرًا لأنه ينطبق على السيارات الأجرة والميكروباص فقط.

وتابع 'لكن عندما تتجه الحكومة نحو تنفيذ ذلك القرار على سيارات الركوب لا بد من الأخذ في الاعتبار أن هناك بعض السيارات المستعملة الفارهة، التي يتراوح سعرها من 200 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه'.

وواصل 'أبرز تلك الموديلات التي مضى عليها 20 عاما، هي 'الجيب' و'بي إم دبليو' و'مرسيدس'، والتي ما زالت تباع في سوق المستعمل بأسعار باهظة، مما يتسبب في حدوث خسائر كبرى لأصحابها عند خضوعها لذلك القرار'، مطالبًا بتكهين السيارات التي مر عليها أكثر من 30 سنة بدلًا من 20 عامًا.

وأوضح نائب رئيس رابطة تجار السيارات، أن سوق المستعمل يعاني من زيادة الطلب ونقص في المعروض السيارات بدءًا من موديلات 2015 وحتى 2020، مؤكدًا وجود زيادة سعرية على السيارات المستعملة بنسبة 10% داخل الأسواق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024