اعلان

وسط مخاوف من حدوث موجة كورونا ثانية.. شعبة السيارات: 50% تراجعا في الحصص الاستيرادية للوكلاء

منتصر زيتون عضو رابطة تجار السيارات
منتصر زيتون عضو رابطة تجار السيارات
كتب : مي طارق

قال منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، إن هناك حالة من الترقب يشهدها سوق السيارات نتيجة وجود بعض المخاوف من حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا تضرب كافة أنحاء دول العالم مرة أخرى،

مؤكدًا أن السوق المصري لن يتعافى من تداعيات السلبية منذ انتشار (كوفيد - 19)، والتي ألقت بظلالها على تراجع حجم مبيعات السيارات على مدار الفترة الماضية.

وأضاف زيتون في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الأسواق تعاني من نقص في المعروض على عدد من طرازات السيارات المتاحة، ما ساعد على عودة ظاهرة الأوفر برايس مجددًا من قبل الوكلاء والموزعين، حيث وصلت الزيادة السعرية إلى 40 ألف جنيه على بعض السيارات خلال المرحلة الحالية.

وأشار عضو شعبة السيارات، إلى أن في حالة حدوث موجة ثانية من جائحة فيروس كورونا في الدول الأوروبية ستزيد من تفاقم أزمة نقص المعروض داخل السوق المصري.

وتابع أن الشركات السيارات الأم قامت بتخفيض الحصص الاسترادية للوكلاء في مصر بنسب تتعدى الـ 50% نتيجة تخفيف حجم الانتاج بالمصانع، في ظل وجود توقعات بحدوث موجة كورونا ثانية.

واستبعد عضو شعبة السيارات، توقف تشغيل خطوط إنتاج السيارات بالمصانع بصورة كاملة مثلما حدث في الموجة الأولى، مشيرًا إلى أن مصانع السيارات ستقوم بإتباع بعض الأساليب الوقائية والإجراءات الاحترازية المشددة ومنها تقلص أعداد العاملين بالمصانع، ما ينعكس مردوده على تراجع حجم انتاج ونقص معروض من السيارات داخل الأسواق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول