المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"أرخص من الرولز رويس".. مرسيدس تكشف عن تحفتها Maybach S-Class الجديدة من مايباخ

أهل مصر
مرسيدس مايباخ
مرسيدس مايباخ
اعلان

كشفت شركة مرسيدس عن تحفتها الجديدة "مايباخ S-Class " والتي خطفت أنظار كل من شاهدها ضمن فئة سيارات الصالون الفاخرة، إذ توفر مساحة أكبر وميزات متميزة لركاب المقاعد الخلفية.

مرسيدس مايباخمرسيدس مايباخ

ومن المقرر أن يصل منافس "بنتلي فلاينج سبير" إلى صالات العرض الصيف المقبل، ويهدف الكشف عن السيارة إلى الاستفادة من الطلب المتزايد على المتغيرات التي تحكم السوق للسيارات فائقة الفخامة والتي تأتي من أسواق مثل الصين وكوريا وروسيا.

وتنضم السيارة إلى شقيقتها مرسيدس-مايباخ GLS، والتي تعد أول سيارة SUV تابعة للعلامة التجارية الفرعية الفخمة، والتي تم الكشف عنها العام الماضي.

مرسيدس مايباخمرسيدس مايباخ

ويبلغ طول Maybach S-Class، 5 متر ونصف، وهي أطول بمقدار 18 سم من نسخة Mercedes-Benz S-Class القياسية، وتدعي الشركة أن هذه الزيادة تعود بالنفع الكامل على مؤخرة السيارة.

مرسيدس مايباخمرسيدس مايباخ

وتدعي مرسيدس أيضًا أن مسند القدمين المتصلين بالمقعد الأمامي ومسند الأرجل الممتد كهربائيًا أطول بمقدار 50 مم من ذلك الموجود في Maybach S-Class القديمة، ويسمح بسطح متكئ مستمر ومريح لوضعية استرخاء ممتعة.

مرسيدس مايباخمرسيدس مايباخ

وتشمل الميزات الجديدة الإضافية وظيفة التدليك الاختيارية لمسند الساق والتدفئة لرقبة وأكتاف الركاب الخلفيين، وهناك أيضًا أبواب خلفية مدعومة كهربائيًا يمكن للسائق تشغيلها، بالإضافة إلى الإضاءة الرائعة للركاب الخلفيين.

مرسيدس مايباخمرسيدس مايباخ

وتعمل السيارة بشاشات OLED ذات الخمس أجزاء بواجهة تشغيل MBUX نفسها المتاحة في الفئة S العادية، وتوفر Maybach مجموعة واسعة من ميزات التحكم في أنظمة السيارة مثل مشاهدة حركات وإيماءات الركاب الخلفيين عبر كاميرات ليزر ثلاثية الأبعاد في بطانة السقف.

مرسيدس مايباخمرسيدس مايباخ

ويتوفر اختياريًا طلاء ذو لونين كما في الصور، وسيتم تقديم Maybach S-Class بمحركين في المملكة المتحدة عند الإطلاق: محرك بنزين توربيني مزدوج 8 سلندر سعة 4.0 ليتر سعة من مايباخ ومحرك بنزين توربيني مزدوج 12 سلندر سعة 6.0 لترات.

مرسيدس مايباخمرسيدس مايباخ

وستتلقى الأسواق الأخرى محركًا هجينًا يعمل بالكهرباء وآخر بنزين تربو 6 سلندر سعة 3.0 لتر ومحرك كهربائي مثبت على علبة التروس بقوة 503 حصانًا.

مرسيدس مايباخمرسيدس مايباخ

و يعد التعليق الهوائي قياسيًا، جنبًا إلى جنب مع تقنية E-Active للتحكم في الجسم لمسح سطح الطريق من مرسيدس. يتوفر التوجيه بالعجلات الخلفية بشكل اختياري.

مرسيدس مايباخمرسيدس مايباخ

التسعير أيضًا لم يتم الفصل فيه بعد، ولكن بناءً على سعر الجيل السابق من Maybach S-Class، فمن المحتمل أن يتجاوز السيارة المزودة بمحرك 8 سلندر 150 ألف جنيه إسترليني أي حوالي 3 مليون و 100 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وفاة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة إثر إصابته بـ"كورونا"