اعلان

خطوات تحويل سيارات الوقود إلى الغاز الطبيعي.. تعرف عليها

تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي
تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي
كتب : مي طارق

تستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية، تنفيذ خطة تحويل السيارات الوقود إلى نظام العمل بالغاز الطبيعي كوقود للسيارات، عن طريق إتاحة بعض التيسيرات للمواطنين ومحفزات جديدة تشجعهم على تحويل سياراتهم، من أجل الحفاظ على البيئة وتقليل تلوث الهواء، نظرًا لأن استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف يساهم في تخفيف الانبعاثات الضارة، فضلًا عن أن تكلفة استهلاك الغاز الطبيعي منخفضة نسبيًا بالمقارنة مع أسعار الوقود من البنزين والسولار.

ومن المقرر تحويل 147 ألف مركبة بنزين إلى العمل بالغاز الطبيعي بتكلفة اجمالية 1,2 مليار جنيه على مدار 3 سنوات المقبلة، حيث يوجد في مصر حاليًا 187 محطة لتزويد الغاز الطبيعي المضغوط و 72 مركزًا لتحويل السيارات.

وتستعرض "أهل مصر" خطوات تحويل السيارات الوقود إلى الغاز الطبيعي، في إطار إطلاع قرائها على كل ما تريد معرفته، و نرصدها خلال التقرير التالي:-

- يجب فحص السيارة فنياً في أقرب مركز تحويل بهدف التأكد من كفاءة المحرك بحيث لا تقل عن 70% لكي يتم تحديد طقم التحويل المناسب وسعة الاسطوانة.

- تثبيت أسطوانة الغاز الطبيعي عن طريق حزامين معدنين على عمود حديدي بمسامير في أرضية السيارة.

- تثبيت خرطومين التوصيل عن طريق إضافة محبس في مخرج الأسطوانة الغاز بالجزء الخلفي.

- توصيل أسطوانة الغاز الطبيعي مع لوحة التحكم عبر المحبس الأمامي داخل السيارة المراد تحويلها.

- التأكد من عمل دورة تبريد السيارة عن طريق خراطيم التوصيل الخاصة بالسلندر ومدخل الهواء.

- تركيب صمام كهربائي لإغلاق فتحة دخول الهواء عبر الفلتر الموجود بالسيارة التي كان يعتمد عليه نظام البنزين، من أجل البدء تشغيل نظام الغاز الطبيعي بدلا من الوقود بهدف سهولة إمكانية التحويل إلى أحد النظامين المراد استخدامه.

- تركيب مفتاح تحويل السيارة بين نظام التشغيل البنزين و الغاز الطبيعي، لتصبح مزدوجة الأنظمة والعمل بأي من النظامين غاز أو بنزين ويوجد مفتاح بجوار عجلة القيادة له اتجاهان أحدهما لتعمل السيارة بالغاز والآخر تعمل بالبنزين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا: لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بـ الرسو في موانينا