اعلان

تخريد السيارات المتقادمة في مبادة الإحلال.. بخطوات بسيطة

خطوات تخريد مبادرة الإحلال
خطوات تخريد مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

كشفت مبادرة إحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، عن خطوات تخريد السيارات المتقادمة بمبادرة إحلال المركبات.

ووجهت مبادرة الإحلال المواطنين المشاركين، الذين تم إرسال رسالة التخريد إليهم، بسرعة الذهاب إلى وحدة المرور التابع لها كل مشترك، من أجل استخراج شهادة مخالفات ونموذج 105، بالإضافة إلى تسليم لوحة السيارة القديمة ورخصة تسييرها لوحدة المرور.

وأكدت المبادرة، أنه على مالكي السيارات الذهاب إلى ساحة التخريد بنموذج 105؛ لاستلام السيارة القديمة ما عدا يومي الجمعة والسبت.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للمستفيدين من المبادرة عبر أنظمة التقسيط المختلفة، على صاحب السيارة التوجه إلى فرع البنك الذي قام بالتقديم من خلاله حتى يتمكن من توقيع عقد قرض تقسيط السيارة، قبل أن يتجه إلى المرور وساحة التخريد.

يذكر أنه، تستهدف المبادرة إحلال 250 ألف سيارة خلال 3 سنوات، على أن يتم خلال عام 2021 إحلال 70 ألف سيارة منها 55 ألف سيارة ملاكي وتاكسي، و15 ألف سيارة ميكروباص، ويتم زيادة العدد إلى 90 ألف سيارة كل عام خلال عامين 2023/ 2022.

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أكد أنه تم التواصل مع المواطنين مقدمي طلبات الإحلال المستوفين لشروط الاشتراك في المبادرة، ويصل عددهم إلى أكثر من ثلاثين ألفًا، من بين 68 ألفًا، وفقًا لأولوية الحجز على الموقع الإلكتروني، وذلك عبر إرسال رسائل نصية قصيرة على هواتفهم المحمولة، وإفادتهم برقم الطلب اللازم للدخول على الموقع الإلكتروني واستكمال الإجراءات ومتابعة موقف طلباتهم بشكل مستمر.

يذكر، أن مجلس الوزراء وافق على منح صاحب كل سيارة ملاكى من المستفيدين بهذه المبادرة 10% من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، وسيارة الأجرة 20% بحد أقصى 45 ألف جنيه، وسيارة الميكروباص 25% بحد أقصى 65 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram