اعلان

رابطة المصنعين توضح معايير اختبار السيارات الكهربائية للأجواء المناخية المصرية

حسين مصطفى رئيس رابطة مصنعي السيارات سابقًا
حسين مصطفى رئيس رابطة مصنعي السيارات سابقًا
كتب : مي طارق

قال حسين مصطفى، خبير السيارات، ورئيس رابطة مصنعي السيارات سابقًا، إن قيام شركة النصر للسيارات بإجراء بعض الاختبارات على سيارة E70 الكهربائية عبر استيراد 13 مركبة من شركة دونج فونج بالصين، قبل البدء في مرحلة الإنتاج بمثابة أحد الخطوات الهامة قبل الوقوف على المواصفات النهائية وقياس مدى ملائمة تلك السيارات مع الأجواء المصرية.

وأضاف مصطفى في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن معايير التي يجب توافيرها في اختبار السيارات الكهربائية للأجواء المناخية، تتمثل في قدرة تحمل السيارات الكهربائية للسير على الطرق المختلفة، في ظل الارتفاع المتزايد لدراجات الحرارة في فصل الصيف، وذلك لضمان أمان البطارية وجودة محرك السيارة.

وأوضح رئيس رابطة مصنعي السيارات سابقًا، أن ملائمة أنظمة الجر والتعليق بالسيارة الكهربائية للطرق المصرية الواعرة، وخاصة خارج المدن، مشيرا إلى التأكيد من الشحنة الكاملة لبطارية السيارة E70 الكهربائية تسير لمسافة 400 كيلو متر.

وأكد مصطفى، على أهمية توافر محطات شحن السيارات الكهربائية لضمان حركة السير بصورة آمنة داخل محافظات الجمهورية المختلفة.

وتستهدف شركة النصر للسيارات بدء إنتاج السيارات الكهربائية في منتصف عام 2022، بالتعاون مع شركة دونج فونج بالصين، بطاقة إنتاجية تصل إلى 25.000 سيارة سنويًا في الوردية الواحدة، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.

وكان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، تفقد السيارة E70 الكهربائية كاملة الصنع من شركة دونج فونج بالصين، التي تم استيراد 13 منها لعمل الاختبارات لها في الأجواء المصرية، خلال زيارته لشركة النصر للسيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، ومن المقرر البدء في الاختبارات أول يونيو المقبل لفترة 3 شهور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً