اعلان

رابطة التجار: آليات نقل معارض السيارات خارج الكتل السكنية غير واضحة ونحتاج إلى بدائل

عبد الرحمن حجازي الأمين العام لرابطة تجار السيارات
عبد الرحمن حجازي الأمين العام لرابطة تجار السيارات
كتب : مي طارق

قال عبد الرحمن حجازي، الأمين العام لرابطة تجار السيارات، ورئيس مجلس إدارة ألفا موتورز، إن هناك بعض معارض السيارات تم إخطارها بقرار نقل معارضهم خارج الكتلة السكنية خلال فترة زمنية محددة من 3 إلى 6 أشهر، موضحًا أن القرار لم يحدد الأماكن البديلة لنقل معارض السيارات إليها.

وأضاف حجازي في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن آليات نقل معارض السيارات خارج حيز الكتلة السكنية غير واضحة، خاصة أن المجالس المحلية ورؤساء الأحياء بالمحافظات لم تعقد أي اجتماعات مع تجار السيارات أو أصحاب المعارض لوضع الحلول المناسبة التي ترضى جميع الأطراف المعنية بالأمر، قبل إصدار قرار وزارة التنمية المحلية بالإخلاء.

وأوضح الأمين العام لرابطة تجار السيارات، أنه من الصعب تنفيذ قرار نقل معارض السيارات خارج المناطق السكنية دون توفير البدائل، نظرًا لأن عملية النقل قد تتسبب في وقوع خسائر مالية فادحة على أصحاب صالات العرض تصل إلى ملايين الجنيهات ، فضلًا عن تشريد آلاف العاملين بها.

وينص قرار وزارة التنمية المحلية على نقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية خلال مدة أقصاها 6 أشهر من تاريخه تنفيذًا لتوصيات الكتاب الدوري رقم 100 لسنة 2021 باتخاذ الإجراءات القانونية حيال معارض السيارات المرخصة وعدم تجديد الرخص المؤقتة لمعارض السيارات داخل الكتلة السكنية، وفي حالة عدم التنفيذ سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء قرار نقل المعارض خارج المنطقة السكانية، بهدف توفير المساحات اللازمة لانتظار سيارات المواطنين، إضافة إلى تخفيف الاختناقات المرورية، ومنع احتلال الأرصفة من قبل صالات العرض، والحفاظ على المظهر الحضارى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية