اعلان

تأجيل الحصص الاستيرادية لـ"سيات" وسط توقعات بتراجع مبيعاتها في الربع الثالث من 2021

سيات ليون 2021
سيات ليون 2021
كتب : مي طارق

أكد عدد من تجار السيارات على فرض بعض الموزعين زيادات غير رسمية، وهي ما تعرف بـ«الأوفر برايس»، على كافة أسعار سيارات سيات داخل السوق المصرية، وتتراوح قيمة الارتفاعات السعرية بين 20 إلى 50 ألف جنيه.

وقال أحد التجار، إنه منذ إطلاق الجيل الرابع من سيات ليون، وهناك إقبال كبير من العملاء؛ الأمر الذي ساهم في فرض الأوفر برايس بنحو 50 ألف جنيه من قبل الموزعين، خاصة في ظل وجود حالة نقص في المعروض داخل الأسواق.

ويبلغ سعر الفئة الأولى من سيات ليون"Style Plus" نحو 385,000 جنيه، بينما وصل سعر الفئة الثانية الأعلى تجهيزًا "FR" بنحو 425,000 جنيه، بحسب قائمة الأسعار المعلن عنها.

وأضاف التاجر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن شركة كيان أخطرت شبكة موزعيها بتأجيل الكميات المراد تسليمها خلال الشهرين المقبلين، نتيجة تراجع الحصص الاستيرادية للسيارات من الخارج.

وأوضح أن نقص الرقائق الإلكترونية وأشباه المواصلات المستخدمة في صناعة السيارات عالميًا، مما ساعد على خفض معدلات إنتاج السيارات داخل المصانع.

وأكد أن تأجيل تسليمات الموزعين يلقي بظلاله على تراجع حجم مبيعات كافة طرازات سيات خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021.

وكان رئيس شركة سيات الإسبانية واين جريفيث، أعرب عن تخوفه من زيادة صعوبات أزمة توريد الرقائق الإلكترونية في الربع الثاني من العام الجاري، مؤكدًا لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أن قطاع السيارات قد يواجه تحديات كبيرة في الربع الثاني، وربما أكثر صعوبة من الربع الأول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً