اعلان

كيان إيجيبت توضح أسباب وقف حجوزات سيارات سكودا داخل السوق المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

كشفت شركة كيان إيجيبت، وكيل الرسمي للعلامة التجارية التشيكية سكودا في مصر، عن وقف حجوزات جميع سيارات سكودا بكافة انوعها وفئاتها، لدي شبكة الموزعين المعتمدين، بدءًا من يونيو الجاري، لحين صدور إشعار آخر.

وأوضحت الشركة، أن الأسباب الرئيسية في وقف حجوزات طرازات سكودا داخل السوق المحلية، ترجع إلى أن المصانع سكودا العالمية تعاني من وجود حالة من النقص في مكونات الإنتاج، والرقائق الإلكترونية التي يتم استخدامها في صناعة السيارات.

وأكدت الشركة، أن نقص مستلزمات الإنتاج تسبب في تراجع حصص الاستيرادية للمستوردين والوكلاء على حد سواء بمختلف دول العالم، الأمر الذي ألقى بظلاله على خفض معدلات الإنتاج بنسب كبيرة خلال النصف الأول بالعام الجاري 2021.

وتتوقع الشركة أن عودة حركة الإنتاج إلى مستوياتها تدريجيًا بداية من سبتمبر المقبل، وحتى الربع الأول لعام 2022، وما سيترتب على ذلك خفض الحصص المتفق عليها لكافة الموزعين المعتمدين، لحين الوصول إلى الحلول المناسبة مع مصانع سكودا العالمية.

وشددت كيان، على شبكة موزعيها المعتمدين بإبلاغ جميع العملاء الحاجزين، بوضع مشاكل الإنتاج والتأخير الناتج عن ذلك.

وكان أحد الموزعين المعتمدين، كشف لـ"أهل مصر"، عن أسباب وجود ظاهرة الأوفر برايس على أسعار سيارات سكودا لتصل إلى 40 ألف جنيه داخل الأسواق، وهي نقص المعروض وارتفاع الطلب عليها، بالإضافة إلى انخفاض معدلات انتاج السيارات من المصانع العالمية، وتراجع حجم الحصص الاستيرادية من الشركة الأم، نتيجة التداعيات السلبية لانتشار جائحة كورونا بمختلف الدول الأوروبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب