اعلان

"مبادرة الإحلال": سلمنا 1004 سيارة جديدة من لادا وبي واي دي

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمى للمبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات المتقادمة للعمل الغاز الطبيعي، إن إجمالي أعداد التسليمات السيارات، وصلت إلى ألفين و733 مركبة جديدة للمواطنين منذ بداية انطلاق مبادرة الإحلال حتى يونيو الجاري.

مبادرة الإحلال

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن العلامتين لادا و بى واي دي، تربعت على عرش قائمة تسليم السيارات للمواطنين، بنحو 1004 مركبة جديدة بالمبادرة، موضحًا أن أعداد المستفيدين من سيارات نيسان 'صني وسنترا' حوالي 979 سيارة.

وأوضح المتحدث الرسمي للمبادرة، أن أعداد السيارات التي تم تسليمها من شفروليه أوبترا المشاركة من قبل شركة المنصور للسيارات، بلغ 650 وحدة، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أن هيونداي أكثر العلامات التجارية التي يتم الحجز عليها من المتقدمين ، إلا أنها الأقل تسليمًا داخل المبادرة، بنحو 90 سيارة، نتيجة أزمة الرقائق الإلكترونية التي كانت تعاني منها شركة غبور.

ويشارك بالمبادرة 7 طرازات بواقع 21 سيارة مجمعة محليًا، وهي 'لادا جرانتا، بي واي دي، ونيسان صني، ونيسان سنترا، وشفروليه اوبترا، وهيونداي إلنترا HD، وهيونداي أكسنت RB'.

وتستهدف مبادرة إحلال السيارات تخريد 250 ألف سيارة متقادمة داخل 7 محافظات بالمرحلة الأولى، وهي 'محافظة القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر'.

يذكر، أن مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات الملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أدنى 22 ألف جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، كما يتم سداد القرض على أقساط ‏شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات، ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع ‏السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المُستحقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً