اعلان

رولز رويس تعتزم التوقف عن إنتاج سيارات الوقود نهائيًا بحلول 2030

رولز رويس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

قال تورستن موللر أوتفوس، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية رولز رويس، إن الشركة تعتزم وقف بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية خلال تسع سنوات.

رولز رويس

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن موللر أوتفوس القول: 'مع هذا المنتج الجديد، نقدم أوراق اعتمادنا لتحويل جميع سياراتنا إلى العمل بالكهرباء بحلول 2030 بحلول هذا التاريخ، لن تكون رولز رويس نشطة في مجال إنتاج أو بيع أي منتجات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي'.

وتعتزم الشركة طرح أول سيارة كهربائية من إنتاجها، باسم 'سبيكتر' خلال الربع الأخير من 2023.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة قرار التحول إلى السيارات الكهربائية بأنه الأهم في تاريخ الشركة منذ اتفاق تشارلز رولز وهنري روس على تصنيع السيارات معا يوم 4 مايو من عام 1904.

كانت الشركة اختبرت في عام 2011 نسخة كهربائية تماما من السيارة فانتوم باسم 102 إي.إكس، ثم نموذج لسيارة كهربائية باسم 103 إي.إكس عام 2016

يذكر أن السيارة الكهربائية 'سبيكتر'، التي ستكون أول سيارة كهربائية تماما تنتجها رولز رويس على نطاق تجاري، ستعتمد على الهيكل المصنوع من الألومنيوم والمستخدم حاليا في السيارة الصالون رولز رويس فانتوم التي يبلغ سعرها 455 ألف دولار، وهو مصمم أيضا لاستخدامه مع جميع محركات سيارات رولز رويس القادمة.

وتقول الشركة البريطانية إن مهندسيها أجروا اختبارات لمسافة 5ر2 مليون كيلومتر للتأكد من كفاءة التصميم، وبما يعادل استخدام سيارة واحدة لمدة 400 عاما، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء عن موللر أوتفوس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً