اعلان

"سوني" تقتحم صناعة السيارات الكهربائية.. تعرف على التفاصيل

 هوندا
هوندا
كتب : وكالات

وقعت شركة سوني اتفاق شراكة مع مواطنتها هوندا، بهدف تطوير سيارات كهربائية وإنتاجها وتسويقها.

وبذلك بلغت الشركة اليابانية، العملاقة في مجال الإلكترونيات، مرحلة جديدة في سعيها للانضمام إلى سوق السيارات، وفق "فرانس برس".

وذكر بيان مشترك أن المجموعتين تخططان لتأسيس شركة محاصة هذا العام، نهدف إلى تطوير مركبات كهربائية ذات بطاريات عالية الأداء، وبيعها، فضلا عن توفير خدمات مشتركة في مجال النقل.

ستتولى هوندا تصنيع الطراز الأول من السيارات الكهربائية في مصانعها، بينما ستطور سوني من جهتها منصة الكترونية مخصصة لخدمات النقل.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«سوني» كينيشيرو يوشيدا في مؤتمر صحفي إن الهواتف الذكية تمثل كانت المنحى الرائج البارز الذي غير حياة الناس خلال السنوات العشر الماضية، مضيفًا إن العقد المقبل سيكون للتنقل.

واعتبر المدير العام لـ«هوندا» توشيهيرو ميبي أن الابتكارات والتغييرات المقبلة في هذا المجال لن تكون مدفوعة بالضرورة من شركات تصنيع السيارات التقليدية، بل على الأرجح من لاعبين جدد يمثلون صناعات مختلفة أو شركات جديدة مصنعة للسيارات.

سوني

أضاف: «رغم أن سوني وهوندا تتمتعان بعناصر تاريخية وثقافية مشتركة كثيرة، فإن مجالات خبراتهما التقنية مختلفة، وأعتقد بالتالي أن هذا التعاون سيوفر من خلال مزج نقاط القوة الموجودة لدى الشركتين، فرصا كبيرة لمستقبل التنقل».

وأكد يوشيدا أن هذه الشراكة لن تكون حصرية، مشيرًا إلى رغبته في توسيعها لفتح الطريق والمساهمة في تطوير قطاع التنقل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً