اعلان

منتصر زيتون: 70% تراجعًا في مبيعات السيارات.. وتسريح 25% من العاملين بالمعارض

منتصر زيتون عضو رابطة تجار السيارات
منتصر زيتون عضو رابطة تجار السيارات
كتب : مي طارق

قال منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام في الغرفة التجارية، إن سوق السيارات المصري يعاني من ندرة المعروض بنسبة تتعدى الـ 50%، نتيجة صعوبة فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك، الأمر الذي ساهم في ارتفاع أسعار السيارات خلال الفترة الحالية.

وأضاف زيتون في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" ، أن هناك حالة من التراجع في حجم مبيعات السيارات المستوردة بنسب تتراوح بين 60% إلى 70%، مشيرا إلى عدم وفرة بعض أنواع المركبات في الأسواق، ومنها "سكودا أوكتافيا، و رينو داستر" وغيرهم، فضلا عن عدم اتاحة بعض الفئات، من سيارات" كيا سبورتاج وهيونداي توسان، والقشقاي، وسيات إبيزا"، ويرجع ذلك إلى توقف عملية الاستيراد من الخارج منذ فبراير الماضي 2022.

وأوضح عضو شعبة السيارات، أن 75% من موزعي السيارات المعتمدين للوكلاء توقفوا عن عملية البيع التجاري لأصحاب المعارض، واقتصار بيع السيارات على المعارض الخاصة بهم، مما أدى إلى اختفاء العديد من الطرازات لدي التجار.

وأشار زيتون، إلى أن أصحاب المعارض وشركات السيارات تحملت على عاتقها الكثير من الأعباء المالية الإضافية، سواء في المصاريف التشغيلية أو ارتفاع تكاليف الاستيراد، موضحًا أنهم اتجهوا نحو خفض ساعات العمل، وتقليل أعداد الموظفين وتسريح العمالة بنسبة تصل إلى 25%، في ظل تفاقم أزمة نقص المعروض وتباطؤ حركة البيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً