اعلان

فلتر البنزين 50 ألف كم.. تعرف على العمر الافتراضي لأجزاء وقطع غيار السيارات

العمر الافتراضي لأجزاء السيارة
العمر الافتراضي لأجزاء السيارة
كتب : مي طارق

يتطلب الحفاظ على سلامة قائدي السيارات الفحص المستمر لأجزاء السيارة تفاديا لأي عطل مفاجئ، لأن كل جزء من أجزاء السيارة له العمر الافتراضي الخاص به، وننصح السائقين بالمداومة على إجراء الصيانات الدورية في مواعيدها، للتمكن من استبدال أي قطع غيار قبل التلف والذي سيؤثر سلبًا على أداء السيارة.

ويقدم «أهل مصر» العمر الافتراضي لأجزاء وقطع غيار السيارات، ونرصدها خلال السطور التالية.

- العمر الافتراضي للإطارات

يتراوح العمر الافتراضي للإطارات أو ما يعرف بـ «كاوتش السيارة» بين 30 ألف كم، إلى 50 ألف كم، لذلك يجب التأكد من صيانتها بشكل دوري لضمان سلامة قائد السيارة أثناء عملية السير.

- العمر الافتراضي لتيل الفرامل

سجل متوسط العمر الافتراضي لتيل الفرامل في السيارة من 50 ألف كم، إلى 60 ألف كم، وفي حالة ظهور علامات توضح ضعف سمك تيل الفرامل، يستلزم على سائق السيارة استبداله على الفور.

- العمر الافتراضي لفلتر البنزين

فلتر البنزين يكمن أهميته في منع وصول أي شوائب إلى المحرك، ويتراوح العمر الافتراضي لفلتر البنزين بين 40 ألف كم، إلى 50 ألف كم.

العمر الافتراضي لأجزاء السيارة العمر الافتراضي لأجزاء السيارة

- العمر الافتراضي للبطارية

تعد بطارية السيارة أحد الأجزاء المسئولة عن تشغيل محرك السيارة، حيث يتراوح العمر الافتراضي لبطارية السيارة، بين عام إلى 5 سنوات بحد أقصى.

- العمر الافتراضي للبوجيهات

بلغ متوسط العمر الافتراضي لبوجيهات السيارة من 25 ألف كم، حتى 50 ألف كم، والبوجيهات هي عبارة عن شماعات الأحتراق التي تقوم بدورها في اطلاق شراراة خليط الهواء والبنزين داخل محرك السيارة.

- العمر الافتراضي لفلتر الهواء

فلتر الهواء هو بمثابة رئة محرك السيارة، والهدف منه تنقية الهواء الداخل إلى المحرك، وعدم تغيره سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك، أما عن العمر الافتراضي لفلتر الهواء بالسيارة يتراوح بين 2 إلى 12 شهرا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا