اعلان

هيونداي تختبر سيارتها ايونيك 5 N تمهيدا لطرحها يوليو المقبل

هيونداي ايونيك 5 N الكهربائية
هيونداي ايونيك 5 N الكهربائية
كتب : أهل مصر

دخلت السيارة الكهربائية الجديدة هيونداي ايونيك 5 N المرحلة الأخيرة من الاختبارات على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا قبل الكشف العالمي عنها في مهرجان جودوود للسرعة خلال يوليو المقبل.

وتقوم هيونداي بالعمل على تطوير أول سيارة كهربائية تحمل علامة “N” لفترة طويلة وقضت وقتًا كبيرًا في تحسينها في مركز الأبحاث والتطوير الخاص بها في كوريا الجنوبية ومركز الاختبارات الأوروبي على حلبة نوربورغرينغ.

هيونداي ايونيك 5 N

وقد أكملت السيارة بالفعل أكثر من 10,000 كم من اختبارات المتانة على الحلبة وهي الآن في منتصف جولة أخرى من 10,000 كم من الاختبارات.

تم إجراء العديد من التحديثات لضمان امتلاك السيارة قدرة أكبر على التحمل على الحلبة من ايونيك 5 العادية.

و تتضمن السيارة وضعية N Battery Preconditioning والتي تعيد تحديد درجة حرارة خلايا البطارية إلى درجة الحرارة الأكثر كفاءة للطاقة.

وهذا النظام يتضمن وضعيات “دراج” و “تراك”؛ الأولى تحسن درجة الحرارة للانطلاقات السريعة، بينما يخفض النظام درجة حرارة البطارية في وضع تراك لزيادة عدد اللفات التي يمكن للسيارة القيام بها.

هيونداي ايونيك 5 N الكهربائية

كما تتميز السيارة أيضًا إعداد N Race الجديد الذي يتضمن وضعية “سبرينت” لتقديم القوة الكاملة عند احتياج السائق لها، بينما تقوم وضعية “إنديورانس” بتحسين مدى السيارة على الحلبة عن طريق تقييد الزيادات المفاجئة في القوة.

تمتلك هيونداي بعض الحيل لجعل ايونيك 5 N أكثر متعة في القيادة على الحلبة من العديد من السيارات الكهربائية الأخرى.

واحدة من هذه الطرق هي نظام N Active Sound + الذي يستخدم نظام من 10 سماعات (بما في ذلك سماعتين خارجيتين) مع ثلاثة أوضاع صوتية مختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية