اعلان

إجراءات وشروط تمويل مراكز صيانة السيارات من البنك الأهلي.. تصل لـ3 ملايين جنيه

    مراكز خدمة صيانة السيارات
مراكز خدمة صيانة السيارات
كتب : مي طارق

تعد مراكز صيانة السيارات من المشروعات المُربحة ضمن نشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لأنه بمثابة مركز خدمة متكامل للمواطنين الراغبين في إجراء الصيانة الدورية، أو الكشف عن أعطال أجزاء السيارة بالكمبيوتر، على عكس ورش الميكانيكا المتخصصة في كل خدمة على حدةٍ، لذلك يقدم البنك الأهلى المصري برنامج الأهلي بيزنس للقطاع الخدمي لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

ويقدم لكم « أهل مصر» إجراءات وشروط تمويل مراكز صيانة السيارات من البنك الأهلي المصري، حرصا منها على تقديم الخدمات التي يحتاجها قرائها، ونرصدها خلال التقرير التالي:

إجراءات وشروط تمويل مراكز صيانة السيارات

واقتصر البنك الأهلي المصري الفئات المستهدفة من التمويل، على مراكز صيانة السيارات المعتمدة ويبع الإطارات المعتمدة القائمة وحديثة التأسيس.

غرض التمويل ونسبة المساهمة

وجاء غرض التمويل ونسبة المساهمة بالنسبة للمراكز القائمة، يتم التحويل بحد أقصى 859% من قيمة التكاليف الاستثمارية، أما يتم التمويل بحد أقصي 85% من قيمة تكاليف متوسط فواتير الشراء الآخر ٣ شهور المراكز الصيانة المعتمدة من أحد التوكيلات التجارية فقط.

أما عن مشروعات حديثة التأسيس يتم تمويل البنك الأهلى بحد أقصي 7000 من قيمة التكاليف الاستشارية، كما يتم تمويل 85% من قيمة تكليف دورة رأس المال العامل لمراكز الصيانة المعتمدة من أحد التوكيلات التجارية فقط.

مراكز خدمة صيانة السيارات

حدود تمويل وطرق السداد

وجاءت حدود التمويل بواقع 2 مليون جنيه كحد أقصى في حالة عدم توافر قوائم مالية، و 3 مليون جنيه في حالة توافر قوائم مالية، حيث يتم السداد عن طريق أقسام متساوية بعد أقصى 5 سنوات.

سعر العائد للتمويل

البنك المركزي المصري

تتيح مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة بسعر عائد 5% فقط، و جهاز تنمية المشروعات (وفقا لأخر تسعير)، أما في حالة الإقراض من موارد البنك الأهلي المصري يتم تطبيق سعر عاد سنوي متناقص.

المستندات الأساسية

تضمنت المستندات الأساسية للحصول على تمويل مراكز صيانة السيارات على صورة من بطاقة الرقم القومي، و السجل التجاري للمشروع، بالإضافة إلى البطاقة الضريبية، علما بأن البنك يقوم باستكمال باقي المستندات وفقًا لطبيعة المشروع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً